Skip to main content
User Image

زيد بن محمد البتال

Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
المكتب: 1أ 181
course

البحوث والممارسات في مجال تقييم وتشخيص صعوبات التعلبم (633) خاص

يجب أن يلعب البحث العلمي دورا أكثر بروزا في الممارسات التعليمية، وتحديدا في عمليات تقييم وتشخيص التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، حيث ينبغي أن لا يعتمد المعلمون على اساليب التقييم المعروفة لديهم فقط، أ وأن هناك طريقة تقييم واحده يمكن استخدامها في كل عمليات التقييم والتشخيص في مجال صعوبات التعلبم. وينبغي أن يتطلعو بشكل متزايد للبحث العلمي ذو العلاقة بمجال تقييم وتشخيص صعوبات التعلم، ليستفيدو من نتائجه في استخلاص اسليب وادوات التقييم والتشخيص المبنية على الدليل والبرهان. وتأسيساعلى ذلك، يهدف هذا المقرر الى دراسة البحوث والممارسات في مجال تقييم وتشخيص صعوبات التعلبم من خلال مراجعة نتائج البحوث العلمية وسبل تطبيقها. لذا ينبغي على الدارسين في هذا المقرر فهم نتائج البحوث العلمية لمعرفة تطبيقاتها من خلال ممارساتهم الميدانية لدعم وتعزيز الشراكة بين الباحثين والممارسين.

course attachements