مواقف المجتمع السعودي تجاه دروس التربية البدنية للفتيات
هدفت الدراسة إلى قياس اتجاهات المجتمع السعودي نحو إدراج دروس التربية البدنية في مدارس البنات بالمملكة العربية السعودية. الدراسة اتبعت المنهج الوصفي التحليلي من خلال توزيع استبانة الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة باستخدام الموقع الدولي الشهير Survey Monkey على عدد (1419( مشارك ومشاركة من مختلف مناطق المملكة من عام 2013 حتى عام 2017. وقد أثبتت نتائج الدراسة وجود دلالة إيجابية في اتجاهات المجتمع السعودي نحو تدريس التربية البدنية في مدارس البنات. مناطقياً، سجلت نتائج الدراسة دلالة إحصائية لصالح المنطقة الشرقية حيث كان تقبل المشاركين من هذه المنطقة لفكرة إدراج دروس التربية البدنية في مدارس البنات أعلى من المشاركين من المناطق الأخرى الأمر الذي عزاه الباحث إلى التنوع السكاني والثقافي بالمنطقة الشرقية مع توفر التعليم العام والجامعات بها منذ وقت مبكر. وقد خرجت الدراسة بتوصيات كان أهمها ضرورة زيادة الاهتمام بالنشاط البدني والرياضي للفتيات بالمملكة، وإعداد دروس التربية البدنية للفتيات بما يتناسب مع خصائص المجتمع السعودي، وتكثيف مساهمة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في توعية المجتمع السعودي بكافة أطيافه بأهمية ممارسة الفتيات للنشاط البدني والرياضي بالمدرسة والمجتمع.
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الألعاب بدروس التربية البدنية على تحسين بعض المهارات الحسابية للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية بالمملكة العربية السعودية. اشتملت الدراسة على عينة كان قوامها (17) طالب…
هدفت الدراسة إلى قياس اتجاهات المجتمع السعودي نحو إدراج دروس التربية البدنية في مدارس البنات بالمملكة العربية السعودية.
Aims: The study aimed to investigate the effects of the fear of COVID-19, level of physical activity, and gender on negative stress (distress) in an Arab population by means of structural…