تأثير الألعاب بدروس التربية البدنية على تحسين المهارات الحسابية للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الألعاب بدروس التربية البدنية على تحسين بعض المهارات الحسابية للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية بالمملكة العربية السعودية. اشتملت الدراسة على عينة كان قوامها (17) طالب من ذوي الإعاقة الفكرية تم اختيارهم بطريقة عمدية من مدرسة متوسطة بمدينة الرياض. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بطريقة القياس القبلي والبعدي من خلال تصميم برنامج مشترك بين درس التربية البدنية ودرس الرياضيات احتوى على (7) مهارات حسابية. وقد ركزت الدراسة على احتساب الوقت المستغرق للإجابة وعدد الإجابات الصحيحة لعينة الدراسة. نتائج الدراسة أظهرت وجود تحسن ملحوظ في تعلم المهارات الحسابية بعد تدريسها كألعاب في دروس التربية البدنية. أهم توصيات الدراسة أشارت إلى ضرورة استخدام الألعاب بدروس التربية البدنية في اكتساب مهارات التعليم بالدروس الأخرى للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية خصوصاً في مادة الرياضيات.
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الألعاب بدروس التربية البدنية على تحسين بعض المهارات الحسابية للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية بالمملكة العربية السعودية. اشتملت الدراسة على عينة كان قوامها (17) طالب…
هدفت الدراسة إلى قياس اتجاهات المجتمع السعودي نحو إدراج دروس التربية البدنية في مدارس البنات بالمملكة العربية السعودية.
Aims: The study aimed to investigate the effects of the fear of COVID-19, level of physical activity, and gender on negative stress (distress) in an Arab population by means of structural…