تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

صالح بن عبدالعزيز النصار

Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
مبنى 15، الدور الثاني، رقم (2أ 86)
المنشورات
فصل كتاب
2006

قراءة الإنترنت وكتابتها

النصار, أ.د. صالح بن عبدالعزيز . 2006

قراءة، كتابة، إنترنت

إن موضوع هذا البحث ليس التعرف على سبب حدوث هذا النمو السريع المذهل، الذي يهمني هنا، هو أننا    -حقيقة-  نشهد ميلاد أول براعة فائقة الأهمية للمجتمع المعلوماتي الذي ظل متزعماً لفترة طويلة. وهذا الاكتشاف يهمنا جميعاً، نحن الذي نهتم بتطوير القراءة والكتابة لدى الأطفال. قد تكون فكرة وميلاد الإنترنت استغرقت سنوات عدة، غير أننا نشهد اليوم عملية متسارعة وجادة نحو اكتمال ونضوج تقنية المعلومات. ففي المملكة المتحدة (إنجلترا) على سبيل المثال، ارتفعت نسبة الأطفال الذين يتعلمون الحاسب الآلي من (صفر) إلى نسبة واحد من كل 18 تلميذاً (18:1). وفي عام واحد تم ربط مايقدر بـ 20% من كل مدارس المملكة المتحدة بالإنترنت.
   أعتقد أن الإنترنت تقدم فرصة نادرة لمعلمي اللغة الإنجليزية: فالوسائل الجديدة لا تظهر دائماً، خصوصاً تلك الوسائل التي تتصف بالتأثير القوي والمفاجئ على ضمير أمم بأكملها. فالإنترنت تقدم لنا فرصة للاستفادة منها في تطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال، وهي -إضافة إلى ذلك- تحفزنا لفهم الكيفية التي نوسّع بها مفاهيمنا حول القراءة والكتابة.  

نوع عمل المنشور
كتاب مترجم
اسم الناشر
المجلس العلمي، جامعة الملك سعود
مدينة النشر
الرياض
الصفحات
67-89
مزيد من المنشورات
publications

المقدمة
 

بواسطة صالح بن عبدالعزيز النصار
2020
publications

بسم الله الرحمن الرحيم
 
نبذة مختصرة عن الكتاب المترجم
 
 
دليل تأثير البحوث العلمية
The Research Impact Handbook
 

بواسطة Mark S. Reed, ترجمة: الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار
2019
تم النشر فى:
دار جامعة الملك سعود للنشر
publications

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد درجة تمكن معلمي الصفوف الأولية من مطالب التنمية المهنية المتعلقة بتدريس القراءة والكتابة، وتحديد درجة استفادة معلمي الصفوف الأولية من وسائل التنمية…

بواسطة أ.د. صالح بن عبدالعزيز النصار
2008