عضو هيئة تدريس بقسم تقنيات التعليم بكلية التربية بجامعة الملك سعود، حاصل على درجة الدكتوراه في تقنيات التعليم من جامعة بوردو (Purdue University). خبرة أكثر من ٩ سنوات في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. أعمل على العديد من المهام التدريسية، والبحثية، والإدارية بقسم تقنيات التعليم وكلية التربية ومشرف وحدة الدراسات العليا بكلية التربية. باحث في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني واستراتيجيات التعليم الحديثة. باحث رئيسي في مجموعة بحثية لدراسة الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. مستشار تعليمي لتقديم خدمات الاستشارات في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. 

أعمل على تصميم برامج تدريبية وتعليمية كجزء من تخصص تقنيات التعليم. عملت في مجالات عديدة في تخصص تقنيات التعليم بما في ذلك التصميم التعليمي ودمج التقنية في بيئة التعلم. كما أشرفت على مشاريع التصميم التعليمي لتطوير برامج تدريبية وتعليمية داخل وخارج الجامعة. مهتم بتوظيف التقنية في بيئة التعلم وتطوير البيئة التعليمية الجامعية والبيئة التعليمية في التعليم العام من خلال دمج التقنية وتطبيق الاستراتيجيات التعليمية الحديثة لرفع مستوى جودة التعليم.

التعرف على مهارات البحث العلمي من خلال دراسة مشكلة واقعية وفق أساليب البحث العلمي الكمية أو النوعية، أو من خلال تطوير برمجية وفق أسس التصميم التعليمي لحل مشكلة تعليمية/ تدريبية حقيقية.
التعرف على البحث العلمي وخطواته وإجراءاته وتنفيذها والاتجاهات الحديثة في بحوث تقنيات التعليم. كما يتطلب من الطالب كتابة بحث في مجال تقنيات التعليم.  
التعرف على اساسيات دمج التقنية في بيئة التعلم وكيفية تصميم بيئة تعليمية مدمجة بالتقنية والحاسب الآلي. 
Personalized learning has the potential to transfer the focus of higher education from teacher-centered to learner-centered environments. The purpose of this integrative literature review...
In this qualitative comparison study, we examine the perceived efficacy of using personalized learning (PL) activities based on PL principles to support students’ psychological need...
Preservice teachers’ beliefs and attitudes impact the likelihood they will integrate technology in their future teaching. Consequently teacher preparation programs should provide courses...