تبني واستخدام نظم إدارة التعلم من قبل أعضاء هيئة التدريس (Canvas) بجامعة كانساس الأمريكية و(Blackboard) بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية
التغيير في مجال التعليم والتطور من خلال دخول الانترنت واستخدام المنصات والنظم التعليمية ومدى قدرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على تقبل التغيير والتكيف مع الابتكارات الحديثة في مجال التعليم. من هذا المنطلق تم التركيز على ثلاث محاور تتعلق بتبني استخدام نظام إدارة التعلم "البلاك بورد" من قبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وكذلك أعضاء هيئة التدريس جامعة كانساس الأمريكية. المحور الأول العلاقة بين السمات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس (العمر، الجنس، الرتبة الأكاديمية، الخبرة التدريسية) وتبني نظام إدارة التعلم. المحور الثاني الدعم المؤسسي الذي يتعلق بتبني نظام إدارة التعلم. المحور الثالث تأثير الوقت والخوف من التقنية كعوامل مؤثرة في استخدام التقنيات التعليمية الحديثة مثل نظام إدارة التعلم. تم عمل مقارنة بين استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة كانساس الأمريكية وجامعة الملك سعود. تهدف هذه الدراسة إلى رفع الوعي بالمنصات والنظم التعليمية كأدوات حديثة على المجتمع التعليمي في المملكة العربية السعودية وهي موجهة لقادة التغيير والتطوير في مجال التعليم ومدراء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس.
التغيير في مجال التعليم والتطور من خلال دخول الانترنت واستخدام المنصات والنظم التعليمية ومدى قدرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على تقبل التغيير والتكيف مع الابتكارات الحديثة في مجال التعليم.