Skip to main content
User Image

رضا محمد عبد السلام عيسي

Assistant Professor

أستاذ مساعد -قسم القانون

كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
مبني بن خلدون -مكتب رقم 6
publication
Book
2018

ضوابط المسئولية القانونية للمحامي في أنظمة الدول العربية

عيسى, د/ رضا محمد . 2018

كتاب

ملخص الكتاب:
تم تقسيم الدراسة إلي أربعة فصول رئيسية ، نتناول في الفصل الأول ضوابط المسئولية المدنية للمحامي، وذلك في ثلاث مباحث نتعرف في الأول علي الطبيعة القانونية لمسئولية المحامي، وفي المبحث الثاني نبحث في ضوابط المسئولية العقدية للمحامي، وفي المبحث الثالث نبحث ضوابط المسئولية التقصيرية للمحامي. وفي الفصل الثاني نتعرض لدراسة ضوابط المسئولية الجنائية للمحامي ،وذلك من خلال محاولة توصيف وتصنيف الجرائم التي قد تقع من المحامي أثناء قيامه بعمله سواء داخل قاعات المحاكم أو خارجها وذلك في مبحثين متتاليين.
وفي الفصل الثالث نتعرف على ضوابط المسئولية التأديبية للمحامي من خلال ثلاثة مباحث لدراسة أهم حقوق وواجبات المحامي المهنية والقانونية، والضوابط المهنية لممارسة مهنة المحاماة والضوابط الإجرائية لمسئوليته المحامي، وفي الفصل الرابع نتعرف علي الآثار القانونية المباشرة لمسئولية المحامي بأنواعها المدنية والجنائية والتأديبية، وهو ما نتعرف عليه في ثلاث مباحث متتالية، ثم نختتم الدراسة بأهم التوصيات والمقترحات.

Publication Work Type
مؤلف منشور -دراسة مقارنة
Publisher Name
دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع
Publishing City
الرياض
more of publication
publications
by د/ رضا محمد عيسى
2022
Published in:
مكتبة المتنبي للنشر والتوزيع
publications

ملخص الكتاب:

by د/ رضا محمد عيسى
2018
Published in:
دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع
publications

يرتبط موضوع البحث عملياً بواقع التأمين وتطور الحياة التأمينية بالتركيز علي صور المنازعات الناشئة عن عقد التأمين التعاوني ، باعتباره من العقود الهامة في الحياة التأمينية المعاصرة ،وجاء…

by د/ رضا محمد عيسى
2016
Published in:
جامعة الملك خالد