545نهج: التقويم في تدريس العلوم

يقدم مقرر 545نهج: التقويم في تدريس العلوم لطلاب الماجستير في مسار العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس. ويهدف المقرر إلى اكتساب الطلاب المفاهيم والحقائق والمهارات المتعلقة بأساليب تقويم مناهج العلوم. وبشكل خاص، يهدف المقرر إلى تمكين الطالب من:
 

  1. اكتساب أهم المفاهيم العلمية المرتبطة بتقويم تعلم وتعليم العلوم.
  2. التعرف على أهمية التقويم في التخطيط والتنفيذ للتدريس.
  3. التعرف على الاختبارات التحصيلية وأنواعها.
  4. اكتساب مهارات إعداد جدول المواصفات والاختبارات التحصيلية وآلية تحليل فقراتها.
  5. اكتساب مهارة إعداد خريطة مفاهيم وسلم تقدير لتقويم نشاط صفي.
  6. اكتساب مهارات استخدام مجموعة من أساليب التقويم البنائي المتوافقة مع التوجهات الحالية في مقررات العلوم في التعليم العام.
Attachment Size
القياس والتجريب في علم النفس والتربية 0 bytes
القياس والتقويم في علم النفس: رؤية جديدة 0 bytes
التقويم المستمر من النظرية إلى التطبيق 0 bytes
القياس والتقويم التربوي والنفسي: أساسياته وتطبيقاته وتوجيهاته المعاصرة 0 bytes
إستراتيجيات التقويم وأدواته 0 bytes
التقييم البنائي في العلوم: 75 إستراتيجية عملية لربط عملية التقييم، والتدريس، والتعلم 0 bytes
علم النفس التربوي 0 bytes
التدريس وإعداد المعلم 0 bytes
تدريس العلوم في العالم المعاصر: اتجاهات حديثة لتعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية البنائية 0 bytes
أساليب تدريس العلوم - الجزء (1) 0 bytes
أساليب تدريس العلوم - الجزء (2) 0 bytes
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (1) 0 bytes
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (2) 0 bytes
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (3) 0 bytes
اختبار متعدد البدائل ومواصفاته 0 bytes
تحليل الفقرة الاختبارية 0 bytes
نماذج لبعض الإنفوجرافيك في المجال التعليمي 0 bytes
التقويم من أجل التدريس 0 bytes