545نهج: التقويم في تدريس العلوم

يقدم مقرر 545نهج: التقويم في تدريس العلوم لطلاب الماجستير في مسار العلوم بقسم المناهج وطرق التدريس. ويهدف المقرر إلى اكتساب الطلاب المفاهيم والحقائق والمهارات المتعلقة بأساليب تقويم مناهج العلوم. وبشكل خاص، يهدف المقرر إلى تمكين الطالب من:
 

  1. اكتساب أهم المفاهيم العلمية المرتبطة بتقويم تعلم وتعليم العلوم.
  2. التعرف على أهمية التقويم في التخطيط والتنفيذ للتدريس.
  3. التعرف على الاختبارات التحصيلية وأنواعها.
  4. اكتساب مهارات إعداد جدول المواصفات والاختبارات التحصيلية وآلية تحليل فقراتها.
  5. اكتساب مهارة إعداد خريطة مفاهيم وسلم تقدير لتقويم نشاط صفي.
  6. اكتساب مهارات استخدام مجموعة من أساليب التقويم البنائي المتوافقة مع التوجهات الحالية في مقررات العلوم في التعليم العام.
المرفق الحجم
القياس والتجريب في علم النفس والتربية 0 بايت
القياس والتقويم في علم النفس: رؤية جديدة 0 بايت
التقويم المستمر من النظرية إلى التطبيق 0 بايت
القياس والتقويم التربوي والنفسي: أساسياته وتطبيقاته وتوجيهاته المعاصرة 0 بايت
إستراتيجيات التقويم وأدواته 0 بايت
التقييم البنائي في العلوم: 75 إستراتيجية عملية لربط عملية التقييم، والتدريس، والتعلم 0 بايت
علم النفس التربوي 0 بايت
التدريس وإعداد المعلم 0 بايت
تدريس العلوم في العالم المعاصر: اتجاهات حديثة لتعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية البنائية 0 بايت
أساليب تدريس العلوم - الجزء (1) 0 بايت
أساليب تدريس العلوم - الجزء (2) 0 بايت
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (1) 0 بايت
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (2) 0 بايت
الاتجاهات الحديثة في التقويم التربوي والقياس السيكولوجي – الجزء (3) 0 بايت
اختبار متعدد البدائل ومواصفاته 0 بايت
تحليل الفقرة الاختبارية 0 بايت
نماذج لبعض الإنفوجرافيك في المجال التعليمي 0 بايت
التقويم من أجل التدريس 0 بايت