بدأت حياتي العملية معلمة في مرحلة رياض الاطفال ثم انتقلت للعمل في المجال الاكاديمي معيدة بقسم السياسات التربوية و رياض الاطفال. حصلت على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الاولى في الادارة التربوية من جامعة الملك سعود . شاركت بتدريس عدد من المقررات بقسم السياسات التربوية ورياض الاطفال كما شاركت في عدد من اللجان على مستوى القسم والكلية. شاركت في عدد من المشاريع البحثية مثل الاستراتيجية الوطنية للطفولة. قدمت ايضا عدد من الاستشارات التطوعية لعدة جهات, كما شاركت في عدد من المؤتمرات الدولية. اهتماماتي البحثية تتمحور حول مناهج رياض الاطفال، النمو اللغوي للطفل، تطور مهارات القراءة والكتابة المبكرة. كما ان لدي اهتمام خاص بالبحوث الكيفية في مجال الطفولة المبكرة.
Currently, I am a lecturer in the Department of Educational Policies and Preschool Education. I joined the department in 2004 as a Teacher Assistant. Previously I was a kindergarten teacher. I have a Master degree in Educational Administration. I taught several undergraduate courses, and participated in a number of committees. I involved in a number of research projects such as The National Strategy of Childhoodin Saudi Arabia. In addition, I provided voluntary counseling to a number of institutions. My research interests centre on early childhood curricula, language development and early literacy growth. I have also a particular interest in qualitative research in early childhood setting.
In societies where education holds high significance and parental ambitions for their children's academic achievements are profound, understanding the rationale behind parental school choice…
by
Hanadi Fahad Alothman1*, Lina Bashatah2**, Abdulaziz Salem Aldossari3, Mousa S. Alfaifi4 , Abdullah Almutairi5, Abdulrahman A. Alshuaibi 6, Hayat Abdulrahman Alajlan7, Safana Aseri8 , Ahmad Yahya Aseery9, Naeema Abdulrahman Alhasan10
by
Abdullah Almutairi, Hanadi Fahad Alothman, Abdulaziz Salem Aldossari, Mousa S. Alfaifi, Abdulrahman A. Alshuaibi, Ahmad Yahya Aseery, Safana Aseri, Lina Bashatah
يهدف المقرر الى تعريف الطالبة بالأسس الفلسفية والاتجاهات النظرية التي بلورت تطور مفهوم القراءة والكتابة المبكرة والتعرف على معايير جودة تعليم وتعلم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة محليا…
يتناول هذا المقرر أبرز المناهج/ البرامج العالمية لمرحلة الطفولة المبكرة. ويناقش هذا المقرر هذه المناهج من حيث الأسس النظرية والفلسفية التي تقوم عليها، المحتوى، تنظيم البرنامج اليومي والبيئة…
يهدف المقرر الى التعرف على أسس ومعايير بناء برامج إعداد معلمة رياض الأطفال والنظريات العلمية والتربوية التي قامت عليها هذه البرامج والاتجاهات العالمية الجديدة في إعدادها . كما يهدف المقرر الى…