أستاذ مساعد بقسم الطفولة المبكرة. بدأت حياتي العملية معلمة في مرحلة رياض الاطفال ثم انتقلت للعمل في المجال الاكاديمي معيدة بقسم السياسات التربوية و رياض الاطفال. في عام 2007 حصلت على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الاولى في الادارة التربوية. وفي عام 2017 حصلت على درجة دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص طفولة مبكرة من المملكة المتحدة. شاركت بتدريس عدد من المقررات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير كما شاركت في عدد من اللجان على مستوى القسم والكلية. شاركت في عدد من المشاريع البحثية مثل الاستراتيجية الوطنية للطفولة. قدمت ايضا عدد من الاستشارات التطوعية لعدة جهات. قدمت أوراق علمية في عدد من المؤتمرات المحلية و الدولية. شاركت بتحكيم عدد البرامج التعليمية. اهتماماتي البحثية تتمحور حول مناهج رياض الاطفال، النمو اللغوي للطفل، تطور مهارات القراءة والكتابة المبكرة، إشراك الأطفال في الأبحاث، كما ان لدي اهتمام خاص بالبحوث الكيفية في مجال الطفولة المبكرة.
I am an Assistant professor in the Department of Early Childhood. I have started my career life as a kindergarten teacher. In 2004, I have started my Academic career as a Teacher Assistant. In 2007, I had my Master’s degree in Educational Administration. In 2017, I had my Doctoral degree in early childhood education from the United Kingdom. I taught several undergraduate courses, and participated in a number of committees. I involved in a number of research projects such as The National Strategy of Childhoodin Saudi Arabia. In addition, I provided voluntary counseling to a number of institutions. My research interests centre on early childhood curricula, language development and early literacy growth, involving children in research, I have also a particular interest in qualitative research in early childhood setting.
In societies where education holds high significance and parental ambitions for their children's academic achievements are profound, understanding the rationale behind parental school choice…
بواسطة
Hanadi Fahad Alothman1*, Lina Bashatah2**, Abdulaziz Salem Aldossari3, Mousa S. Alfaifi4 , Abdullah Almutairi5, Abdulrahman A. Alshuaibi 6, Hayat Abdulrahman Alajlan7, Safana Aseri8 , Ahmad Yahya Aseery9, Naeema Abdulrahman Alhasan10
بواسطة
Abdullah Almutairi, Hanadi Fahad Alothman, Abdulaziz Salem Aldossari, Mousa S. Alfaifi, Abdulrahman A. Alshuaibi, Ahmad Yahya Aseery, Safana Aseri, Lina Bashatah
يهدف المقرر الى تعريف الطالبة بالأسس الفلسفية والاتجاهات النظرية التي بلورت تطور مفهوم القراءة والكتابة المبكرة والتعرف على معايير جودة تعليم وتعلم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة محليا…
يتناول هذا المقرر أبرز المناهج/ البرامج العالمية لمرحلة الطفولة المبكرة. ويناقش هذا المقرر هذه المناهج من حيث الأسس النظرية والفلسفية التي تقوم عليها، المحتوى، تنظيم البرنامج اليومي والبيئة…
يهدف المقرر الى التعرف على أسس ومعايير بناء برامج إعداد معلمة رياض الأطفال والنظريات العلمية والتربوية التي قامت عليها هذه البرامج والاتجاهات العالمية الجديدة في إعدادها . كما يهدف المقرر الى…