Skip to main content
User Image

رنده سلامه اليافى الزهرى

Associate Professor

عضو هيئة تدريس

كلية إدارة الأعمال
Building 3 Room 172
publication
Journal Article
2017

أثر عناصر جودة الحياة الوظيفية على أداء الموظف العام: "دراسة تطبيقية على موظفي الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية"

اليافي, رندة . 2017

بحث علمي

ملخـص البحث: يهدف هذا البحث التعرف إلى أثر عناصر جودة الحياة الوظيفية المؤثرة في أداء موظفي الخدمة المدنية؛ وقياس مقدار الفروقات بين العوامل الشخصية وكل من الأداء وتقييمه، الرضا الوظيفي، والعلاقة الاجتماعية التي تجمع الموظف مع الرؤساء وزملاء العمل، والحوافز المادية والمعنوية، وبيئة العمل. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت استبانة وزعت على (2500 (موظفا في مجال الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية. دلت النتائج على أن عناصر جودة الحياة الوظيفية الأكثر ا تأثير على الأداء هي: العلاقة الاجتماعية التي تجمع الموظف مع الرؤساء وزملاء العمل، الرضا الوظيفي، الحوافز المادية، وتقييم الأداء. كما ووجدت فروق ذات دلالة إحصائية في الأداء الوظيفي، والرضا الوظيفي، والعلاقة الاجتماعية التي تجمع الموظف مع الرؤساء وزملاء العمل، والحوافز المادية والمعنوية، وبيئة العمل تعزى لاختلاف في المرتبة الوظيفية، والعمر، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، والحالة الاجتماعية. 

Publication Work Type
بحث
Volume Number
13
Issue Number
1
Magazine \ Newspaper
المجلة الأردنية في إدارة الأعمال
Pages
65-94
more of publication
publications

ملخـص البحث: يهدف هذا البحث التعرف إلى أثر عناصر جودة الحياة الوظيفية المؤثرة في أداء موظفي الخدمة المدنية؛ وقياس مقدار الفروقات بين العوامل الشخصية وكل من الأداء وتقييمه، الرضا الوظيفي، والعلاقة…

by رندة اليافي
2017