في هذا الكتاب، قام المؤلفان بشرح مفهوم الاستدامة وعلاقتها بتجديد المناهج الدراسية وأثر ذلك في مختلف التخصصات. ويقدم هذا الكتاب رؤية قيِّمة للمهتمين بتجديد المناهج الدراسية.
يبدأ الكتاب باستكشاف الأساس المنطقي للعمل، ومناقشة أسباب التحديات التي تواجه تجديد المناهج الدراسية، كما يحدد الدوافع الملحة للتغيير، ثم يقدم لنا هذا الكتاب أنموذجاً جديداً لتجديد المناهج الدراسية من أجل التعامل مع هذه التحديات؛ بدءاً من تصميم المقررات والبرامج، ومروراً بإشراك أصحاب المصلحة والنظر بالاعتبارات التنظيمية، وانتهاءاً بعمل أنموذج يتمثل باتباع نهج النظام التكاملي مما يسهم في تصميم البرنامج ومراجعتها عند الحاجة.
يقدم هذا الكتاب أنموذجاً يوضح الطرق العملية لتجديد المناهج الدراسية، بما في ذلك وضع الاستراتيجيات، وتحديد سمات الخريجين، ورسم خرائط لمخرجات التعلم، ومراجعة البرامج، وتطوير المقررات، وكيفية تنفيذ تجديد المناهج الدراسية.
