أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً
هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة من (45) طالباً من الطلبة الدوليين الذين يدرسون في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، وتم جمع البيانات باستخدام استبانة تم توزيعها عبر الإنترنت وتحليلها باستخدام تقنيات الإحصاء الوصفي.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الطلاب الدوليين لديهم وعي واضح بأهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويرون أنه يجب تطوير معايير أخلاقية لاستخدام هذه التقنيات بشكل مسؤول وفقًا للمعايير المناسبة، وذلك لتعزيز جودة التعليم وتحسين عملية التعلم. وأنه يجب على الجهات المعنية في المجتمع والحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية أن تعمل على تطوير وتحسين تقنيات التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وضمان استخدامها بشكل مسؤول وفقًا للمعايير الأخلاقية المناسبة.
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير اختبار للتعرف على الطلاب الموهوبين في العلوم الشرعية وتدريسهم في ضوء نظرية الذكاء الناجح، وتتكون بطارية اختبار الذكاء الناجح في الدراسة الحالية من ثلاثة اختبارات…
هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة من (45) طالباً من الطلبة…