تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

صالح بن عبدالله الشمراني

Assistant Professor

أستاذ مساعد

السنة الأولى المشتركة
2263
المنشورات
مقال فى مجلة
2024

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً

هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة من (45) طالباً من الطلبة الدوليين الذين يدرسون في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، وتم جمع البيانات باستخدام استبانة تم توزيعها عبر الإنترنت وتحليلها باستخدام تقنيات الإحصاء الوصفي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الطلاب الدوليين لديهم وعي واضح بأهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويرون أنه يجب تطوير معايير أخلاقية لاستخدام هذه التقنيات بشكل مسؤول وفقًا للمعايير المناسبة، وذلك لتعزيز جودة التعليم وتحسين عملية التعلم. وأنه يجب على الجهات المعنية في المجتمع والحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية أن تعمل على تطوير وتحسين تقنيات التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وضمان استخدامها بشكل مسؤول وفقًا للمعايير الأخلاقية المناسبة.

مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير اختبار للتعرف على الطلاب الموهوبين في العلوم الشرعية وتدريسهم في ضوء نظرية الذكاء الناجح، وتتكون بطارية اختبار الذكاء الناجح في الدراسة الحالية من ثلاثة اختبارات…

2024
publications

هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة من (45) طالباً من الطلبة…

2024