فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام موقع ويب تعاوني " ويكي " في زيادة التحصيل وتنمية الاتجاهات الايجابية نحو المحتوى التعليمي لدى الطلاب المعلمين
السعدني, د. محمد . 2014
سعت الدراسة الحالية لاستقصاء فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام موقع ويب تعاوني " ويكي " في زيادة التحصيل وتنمية الاتجاهات الايجابية نحو المحتوى التعليمي المدُرس بمقرر المتاحف و المعارض التعليمية لدى الطلاب المعلمين ، مقارنة بطريقة التدريس المعتادة ، بالتطبيق على مجموعة قوامها أربعون طالباً من طلاب كلية المعلمين بجامعة الملك سعود المسجلين في مقرر المتاحف و المعارض التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1431/1432ه ، مقسمين عشوائياً إلى مجموعتين ضابطة و تجريبية قوام كل منهما عشرون طالباً ، يتم التدريس لهم وفقا لطريقتي التدريس المعتاد " وجها لوجه " ، والتدريس باستخدام اسلوب التعلم التعاوني باستخدام موقع ويب تعاوني " الويكي" ، متبعاً في ذلك لمنهج شبه التجريبي وفقا لمتغير نمط التدريس المتبع ، عبر بناء اختبار تحصيلي يقدم إلكترونيا لطلاب كلتا المجموعتين الضابطة والتجريبية قبليا وبعدياً ،ومقياس لقياس الاتجاهات الايجابية نحو المحتوى التعليمي ، و توصلت الدراسة إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون باستخدام طريقة التعلم التعاوني عبر موقع الويب " الويكي " في التحصيل ، و نمو الاتجاهات الايجابية نحو المحتوي التعليمي لديهم بشكل أكبر مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة .
The research aims to determine the effectiveness of using blended learning Approach in developing student
teachers teaching skills, and defining teaching skills that confront students of…
سعت الدراسة الحالية لاستقصاء فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام موقع ويب تعاوني " ويكي " في زيادة التحصيل وتنمية الاتجاهات الايجابية نحو المحتوى التعليمي المدُرس بمقرر المتاحف و المعارض التعليمية…