يهدف هذا البحث إلى تشخيص الثقافة التنظيمية من منظور مدخل القيم المتنافسة ، أحد أهم المداخل الفكرية لدراسة الثقافة التنظيمية . وعلى ضوء ذلك تم تحديد مشكلة البحث في التساؤل الرئيس التالي : ما هي…
يهدف هذا المقرر إلى تأسيس الطالبة بالمبادئ والمهارات الأساسية لإدارة التسويق وإعطائها فكرة متكاملة عن التسويق ونشاطاته المختلفة بطريقة سهلة وميسرة مع التركيز على ربط موضوعاته الرئيسية بما يحدث في…
يهدف هذا المقرر إلى كيفية دراسة ومعالجة الحالات العملية ، وكيفية تحليل المواقف وتفسير الظواهر وتشخيص المشكلات ، والتفكير الإبتكاري ، وذلك لتطوير الحلول البديلة المناسبة للتغلب على المشكلات ، أو…
يهدف هذا المقرر إلى عرض ومناقشة الطرق والأدوات الترويجية التي تستخدمها المنشئات المعاصرة للأعمال ، كما يهدف إلى ربط الجهود الترويجية للمنشئات بإستراتيجياتها التسويقية وبيان أثر ذلك على فاعلية…