المواد الدراسية
يهدف هذا المقرر إلى تأسيس الطالبة بالمبادئ والمهارات الأساسية لإدارة التسويق وإعطائها فكرة متكاملة عن التسويق ونشاطاته المختلفة بطريقة سهلة وميسرة مع التركيز على ربط موضوعاته الرئيسية بما يحدث في…
يهدف هذا المقرر إلى كيفية دراسة ومعالجة الحالات العملية ، وكيفية تحليل المواقف وتفسير الظواهر وتشخيص المشكلات ، والتفكير الإبتكاري ، وذلك لتطوير الحلول البديلة المناسبة للتغلب على المشكلات ، أو…
يهدف هذا المقرر إلى عرض ومناقشة الطرق والأدوات الترويجية التي تستخدمها المنشئات المعاصرة للأعمال ، كما يهدف إلى ربط الجهود الترويجية للمنشئات بإستراتيجياتها التسويقية وبيان أثر ذلك على فاعلية…
يهدف هذا المقرر إلى التعرف على نظام إداري فعال وكفء قادر على تنظيم الأفراد والجماعات وتحفيزهم ، للصعود بمستوى أداؤهم إلى الأعلى . عليه ، فإن هذا المقرر يركز على دراسة السلوك التنظيمي ودوافعه…
يهدف هذا المقرر إلى دراسة مبادئ إدارة الأعمال في الواقع العملي من حيث مفهومها ومجالاتها والتطور التاريخي لفكرها ووظائف الإدارة المختلفة من تخطيط وتنظيم وتوجيه ورقابة، إلى جانب وظائف المنشأة ككل…
لقد تطور مفهوم إدارة الموارد البشرية مؤخرا في المستويين الكلي والجزئي ، بفعل المنافسة العالمية وتطور سوق العمل . وأمام هذه التحديات أصبحت الإدارة التقليدية غير قادرة على مواجهة التغيرات…
من الملاحظ أن التغيير والتحديث والتجديد سمة من سمات العصر الحديث ، فلم تعد القضية استبدال موظف مكان آخر ، كما يفعل كثير من المدراء التقليديين ، لكن المهمة تتطلب نظرة أبعد للعوامل البيئية…
يهدف المقرر إلى دراسة موضوع الاتصال ومحاولة فهم عناصره وأبعاده وأساليبه ، وتزويد الطالبة ببعض مهارات الاتصال الأساسية التي تعد من الأمور الهامة في الحياة العملية ، بإعتبار الاتصال طرفاً مستمراً في…
يهدف المقرر إلى دراسة موضوع الاتصال ومحاولة فهم عناصره وأبعاده وأساليبه ، وتزويد الطالبة ببعض مهارات الاتصال الأساسية التي تعد من الأمور الهامة في الحياة العملية ، بإعتبار الاتصال طرفاً مستمراً في…
يهدف هذا المقرر إلى تزويد الطالبة بالمبادئ الأساسية في المجالات المختلفة في إدارة الأعمال باللغة الانجليزية، إذ تعتبر اللغة الانجليزية اللغة الرائدة في مجال الإدارة هذا بالإضافة إلى أن أغلبية…