Instructors’ self-efficacy, perceived benefits, and challenges in transitioning to online…
نبذة تعريفية / مختصر السيرة الذاتية
يعمل كعضو هيئة تدريس في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية - جامعة الملك سعود، وحاصل على درجة الدكتوراه في تقنيات التعليم من جامعة بوردو (Purdue University). لديه خبرة أكثر من 13 سنة في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. يعمل على العديد من المهام التدريسية، والبحثية، والإدارية بقسم تقنيات التعليم وكلية التربية في جامعة الملك سعود. باحث في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني واستراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة. باحث رئيسي في مجموعة بحثية لدراسة الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. حاصل على جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر جمعية البحوث التربوية الأمريكية (AERA). مستشار تعليمي لدى العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم خدمات الاستشارات التعليمية والبحثية في مجال التربية ومجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. كما يعمل في الفترة الحالية كمستشار متفرغ لدى شركة تطوير التعليمية.
Abstract: This study examined the extent to which K-12 teachers possess the four technological pedagogical dimensions (T-dimensions) of TPACK in order to effectively teach using blended learning…
We investigated how preservice teachers observe and analyze their competencies through self-reflection and video-learning community strategies and how self-recorded videos influence their…
بواسطة
Hamdan A Alamri, Abdulaziz A Alfayez
2023
تم النشر فى:
Humanities and Social Sciences Communications, Springer Nature
Abstract: The study investigated the impact of female teachers’ competence to use virtual classes Microsoft Teams on students’ learning during their remote teaching. The study also investigated…
بواسطة
Dr. Hamdan Alamri, Nouf H. Al-Qahtani
2023
تم النشر فى:
دراسات تربوية واجتماعية - مجلة دورية محكمة تصدر عن كلية التربية - جامعة حلوان
التعرف على مهارات البحث العلمي من خلال دراسة مشكلة واقعية وفق أساليب البحث العلمي الكمية أو النوعية، أو من خلال تطوير برمجية وفق أسس التصميم التعليمي لحل مشكلة تعليمية/ تدريبية حقيقية…