course
345 دار
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالب باستخدام منهج البحث العلمي في تحديد ومعالجة المشاكل التسويقية. في سبيل ذلك يركز هذا المقرر على تزويد الطالب بالمبادئ والمهارات الأساسية لبحوث التسويق حيث يشتمل على توضيح لأهمية ودور المعلومات في اتخاذ القرارات التسويقية وأنواعها، وتصميم وتنفيذ بحوث التسويق المكتبية والميدانية، والمشكلات التي تواجه الباحث في القيام ببحوث التسويق.وبذلك يتمكن الطالب من الإلمام بالمبادئ والأساسيات اللازمة في هذا المجال مع التركيز على ربط هذه المعلومات بالمستجدات في هذا الموضوع وبما يدور في واقع السوق.