course
501 تسق
يركز هذا المقرر على الجوانب الإدارية من وظيفة التسويق في المنظمات، حيث يهتم بالمعايير الكيفية والكمية المستخدمة في تقييم البدائل التسويقية والاختيار من بينها واتخاذ القرارات الإدارية المناسبة في ظل بيئة عالمية تتصف بالتغير المستمر وعدم الاستقرار وتتأثر بالظروف الاجتماعية والاقتصادية والتنافسية التي تزداد حده مع مرور الزمن. يشتمل المقرر على موضوعات ترتبط بعملية اتخاذ القرار التسويقي مثل بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية، وتحليل التكاليف والطلب والمنافسة، وسلوك المستهلك النهائي والمشتري التنظيمي، وإدارة وتطوير المنتجات، والاتصالات التسويقية، والتسعير، وقنوات التوزيع من خلال تطبيقات على حالات عملية وقراءات متنوعة.