تطوير المنهج
يعد بناء المنهج وتطويره من العوامل الأساسية في تطوير التعليم. ويكاد يجمع المتخصصون في المناهج على أن تطوير المنهج عملية مستمرة يشترك فيها ، بشكل أو بآخر، كل من له علاقة بالمدرسة. وبالتالي تحتاج تلك العلمية إلى قيادة واعية وتخطيط، يتعدى عملية التغيير الجزئي الوقتي والمرتجل في بعض المحتوى أو التطبيقات التدريسية. وهذا الكتاب Leading Curriculum Development يزود المتخصص في المنهج أو المشرف التربوي أو مدير المدرسة بآليات ومهارات قيادة عملية بناء وتطوير المنهج. فهو ليس كتابا تنظيريا، بل كتاب يغلب عليه الطابع العملي التنفيذي. ومن الأسباب التي دعت لترجمته أنه يمزج بين عمليات بناء المنهج النظرية والمنهج بمفهومه العام وعمليات بناء برنامج خاص بالمدرسة، وهو ما تحتاجه مدارسنا بشكل كبير في هذا العصر. وذلك فهو يناسب دارسي الماجستير والدكتوراه من المشرفين التربويين ومديري المدارس. ومؤلف الكتاب من خبراء بناء المناهج على مستوى العالم وله عدد من المؤلفات في مجال بناء المناهج وتطويرها.