السيرة الذاتية بالعربي
السيرة الذاتية لعضو هيئة التدريس
 
أولاً: الـبـيـانـات الـشـخـصـيـة
 
| الاسم | د. احمد مبارك عبيد الله الرشيدي | ||||||||
| المرتبة العلمية | أستاذ مساعد | ||||||||
| جهة العمل | الكلية | التربية | القسم | المناهج وطرق التدريس- رياضيات | 
 | ||||
| التخصص | رياضيات | 
 | |||||||
| الهاتف | العمل | جامعة الملك سعود | الفاكس |   | الجوال | 
 | 
 | ||
| البريد الالكتروني | 
 | ||||||||
 
 
ثـانـيـاً: الـبـيـانـات الـعـلـمـيـة
 
| الدرجـة | ســنة التخـرج | اســم الجامعـــة | البلد | التخصص | 
| الدكتوراه | ديسمبر 2017 | Florida Institute of Technology | امريكا | Math Education | 
| الماجستير | 2010 | Western Illinois University, Illinois, USA | امريكا | Education- Math | 
| البكالوريوس | 2006 | Hail university | السعودية | تعليم- تخصص رياضيات | 
 
 
ثـالـثـاً: السجل الوظيفي
 
| الوظيفة | جهة العمل | الفترة الزمنية | 
| أستاذ مساعد | جامعة الملك سعود | ٢٠١٨- حتى الآن | 
| محاضر | جامعة الملك سعود | ٢٠١٢- ٢٠١٨ | 
| مسؤول التدريب والتطوير بمنطقة حائل | ديلويت انجيس | ٢٠١١-٢٠١٢ م | 
| اخصائي اول في المناهج وطرق التدريس-رياضيات | مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع | ٢٠١٠- ٢٠١١ م | 
| محاضر | جامعة شقراء | سبتمبر ٢٠١٠ - نوفمبر ٢٠١٠ | 
| معلم | وزارة التعليم | ٢٠٠٦-٢٠٠٧ م | 
 
 
 
 
رابعا: الدورات المعتمدة
 
| اسم الدورة | جهة الاعتماد | 
| TOT & TNA | American Institute of Personal Development | 
| ELS | Western Illinois English as a Second Language | 
 
خامسا: الـخـبـرات الـعـمـلـيـة والاستشارية
 
| ١ | وكيل قسم المناهج وطرق التدريس | 
| ٢ | تقديم الاستشارة لمراكز تربوية مختلفة | 
| ٣ | عضو لجنة الدراسات العليا في جامعة الملك سعود | 
| ٤ | مؤسس مشارك ونائب منظمة Interdisciplinary Students Research Association-Florida | 
| ٥ | عضو في منظمة NCTM | 
| ٦ | عضو في منظمة AMTE | 
| ٧ | مدرب معتمد من البورد الامريكي | 
| ٨ | عضو في لجنة تطوير الممارس التربوي لأعداد المعلمين | 
| ٩ | عضو في لجنة تطوير برنامج الموهوبين لأعداد المعلمين | 
| ١٠ | عضو اللجنة الاستشارية بالقسم | 
| ١١ | عضو لجنة تطوير البرامج في القسم | 
| ١٢ | عضو اللجنة الفرعية بتطوير برامج STEM | 
| ١٣ | عضو في مجلس قسم المناهج وطرق التدريس | 
| ١٤ | رئيس لجنة الاختبارات | 
| ١٥ | مقررة لجنة الجداول الدراسية | 
| ١٦ | مقرر مسار الرياضيات | 
| ١٧ | عضو لجنة التدريب الميداني | 
| ١٨ | المشاركة في تحكيم معايير المنهج الجديد من قبل هيئة التعليم والتقويم الأكاديمي | 
| ١٩ | المشاركة في تقويم سلسلة ماقر وهيل K-12 للمدارس العالمية | 
| ٢٠ | الاشراف والإرشاد الأكاديمي لطلاب | 
 
 
سادسا: مجالات الاهتمام البحثي والمشاركات
 
| ١ | المشاركة في الأبحاث والتي تهتم بالمناهج والمعايير الخاصة بمناهج الرياضيات (CCSS) | 
| ٢ | بناء وتقويم مناهج الرياضيات وفق المعايير المعتمدة والعالمية (NCTM) | 
| ٣ | التحليل الاحصائي المرتبط بالأعمال التربوية | 
| ٤ | المشاركة في البرامج الدولية المهتمة في الاختبارات الدولية (TIMISS, PISA,... etc) | 
| ٥ | التقويم والتطوير | 
| ٦ | اعداد المعلم والتطوير المهني وفق كفايات التدريس | 
 
 
سابعا: البحث العلمي والأبحاث المنشورة والتي تحت النشر
| 1 | Alreshidi, A. M., Alsharif, K. M., & Kandeel, R. A. A. (2021). Five Important Parental Involvement Variables that Affect Young Children’s Mathematical Achievements: A Comparative Study. Education & Urban Society, 1. https://doi-org.sdl.idm.oclc.org/10.1177/00131245211048440 | 
| 2 | Alharbi, Mohammed. S., Alhaisoni, Eid M., Almatham, Khaled A., & Alreshidi, Ahmed M. (2021). The Contribution of Reading Strategies to Mathematical Literacy of Students: A Comparison of Singapore, Australia, The United States of America, and Saudi Arabia based on PISA 2018 data. Revista de Educacion, 0034-8082 | 
| 3 | Alreshidi, A. M., & Hamed, K. (2019). Developing a Mathematical Achievement Instrument for the 8th Grade Students in Saudi Arabia. Multi-Knowledge Electronic Comprehensive Journal For Education And Science Publications (MECSJ), 1-24. | 
| 4 | Alreshidi, A., & Hamed, K. (Jan 2019). Developing a Mathematical Achievement Instrument for the 7th Grade Students in Saudi Arabia. Multi-Knowledge Electronic Comprehensive Journal For Education And Science Publications (MECSJ), 1-21. | 
| 5 | Alreshidi, A, 2019. The Effects of Teaching Middle School Students Math Using the Gifted Supplementary Curriculum “Mawhiba” on Students’ Academic Achievement and Attitude Toward Math in Public Schools in Saudi Arabia | 
| 6 | The Influence of Row Data Order on Checking the Independence | 
| 7 | Students’ Attitude Toward Mathematics vs. Mathematical Achievement: Findings from TIMSS 2015 data for Saudi Arabia, Singapore, Korea and USA | 
| 8 | School environmental variables and student achievement: Saudi Arabia and United States TIMSS 2015 data | 
| 9 | The Impact of Teachers’ Qualities on Students’ Achievement: A Comparison of TIMSS 2015 Results of Saudi Arabia and Singapore | 
| 10 | The Effect of Classroom Instruction on Mathematical Achievement of Eighth-grade Students According to TIMSS 2015 Results: A Comparative Study Among Saudi Arabia, United Arab Emirates, Hong Kong, and South Korea   | 
 
		