السيرة الذاتية بالعربي
السيرة الذاتية لعضو هيئة التدريس
أولاً: الـبـيـانـات الـشـخـصـيـة
الاسم |
د. احمد مبارك عبيد الله الرشيدي |
||||||||
المرتبة العلمية |
أستاذ مساعد |
||||||||
جهة العمل |
الكلية |
التربية |
القسم |
المناهج وطرق التدريس- رياضيات |
|
||||
التخصص |
رياضيات |
|
|||||||
الهاتف |
العمل |
جامعة الملك سعود |
الفاكس |
|
الجوال |
|
|
||
البريد الالكتروني |
|
||||||||
ثـانـيـاً: الـبـيـانـات الـعـلـمـيـة
الدرجـة |
ســنة التخـرج |
اســم الجامعـــة |
البلد |
التخصص |
الدكتوراه |
ديسمبر 2017 |
Florida Institute of Technology |
امريكا |
Math Education |
الماجستير |
2010 |
Western Illinois University, Illinois, USA |
امريكا |
Education- Math |
البكالوريوس |
2006 |
Hail university |
السعودية |
تعليم- تخصص رياضيات |
ثـالـثـاً: السجل الوظيفي
الوظيفة |
جهة العمل |
الفترة الزمنية |
أستاذ مساعد |
جامعة الملك سعود |
٢٠١٨- حتى الآن |
محاضر |
جامعة الملك سعود |
٢٠١٢- ٢٠١٨ |
مسؤول التدريب والتطوير بمنطقة حائل |
ديلويت انجيس |
٢٠١١-٢٠١٢ م |
اخصائي اول في المناهج وطرق التدريس-رياضيات |
مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع |
٢٠١٠- ٢٠١١ م |
محاضر |
جامعة شقراء |
سبتمبر ٢٠١٠ - نوفمبر ٢٠١٠ |
معلم |
وزارة التعليم |
٢٠٠٦-٢٠٠٧ م |
رابعا: الدورات المعتمدة
اسم الدورة |
جهة الاعتماد |
TOT & TNA |
American Institute of Personal Development |
ELS |
Western Illinois English as a Second Language |
خامسا: الـخـبـرات الـعـمـلـيـة والاستشارية
١ |
وكيل قسم المناهج وطرق التدريس |
٢ |
تقديم الاستشارة لمراكز تربوية مختلفة |
٣ |
عضو لجنة الدراسات العليا في جامعة الملك سعود |
٤ |
مؤسس مشارك ونائب منظمة Interdisciplinary Students Research Association-Florida |
٥ |
عضو في منظمة NCTM |
٦ |
عضو في منظمة AMTE |
٧ |
مدرب معتمد من البورد الامريكي |
٨ |
عضو في لجنة تطوير الممارس التربوي لأعداد المعلمين |
٩ |
عضو في لجنة تطوير برنامج الموهوبين لأعداد المعلمين |
١٠ |
عضو اللجنة الاستشارية بالقسم |
١١ |
عضو لجنة تطوير البرامج في القسم |
١٢ |
عضو اللجنة الفرعية بتطوير برامج STEM |
١٣ |
عضو في مجلس قسم المناهج وطرق التدريس |
١٤ |
رئيس لجنة الاختبارات |
١٥ |
مقررة لجنة الجداول الدراسية |
١٦ |
مقرر مسار الرياضيات |
١٧ |
عضو لجنة التدريب الميداني |
١٨ |
المشاركة في تحكيم معايير المنهج الجديد من قبل هيئة التعليم والتقويم الأكاديمي |
١٩ |
المشاركة في تقويم سلسلة ماقر وهيل K-12 للمدارس العالمية |
٢٠ |
الاشراف والإرشاد الأكاديمي لطلاب |
سادسا: مجالات الاهتمام البحثي والمشاركات
١ |
المشاركة في الأبحاث والتي تهتم بالمناهج والمعايير الخاصة بمناهج الرياضيات (CCSS) |
٢ |
بناء وتقويم مناهج الرياضيات وفق المعايير المعتمدة والعالمية (NCTM) |
٣ |
التحليل الاحصائي المرتبط بالأعمال التربوية |
٤ |
المشاركة في البرامج الدولية المهتمة في الاختبارات الدولية (TIMISS, PISA,... etc) |
٥ |
التقويم والتطوير |
٦ |
اعداد المعلم والتطوير المهني وفق كفايات التدريس |
سابعا: البحث العلمي والأبحاث المنشورة والتي تحت النشر
1 |
Alreshidi, A. M., Alsharif, K. M., & Kandeel, R. A. A. (2021). Five Important Parental Involvement Variables that Affect Young Children’s Mathematical Achievements: A Comparative Study. Education & Urban Society, 1. https://doi-org.sdl.idm.oclc.org/10.1177/00131245211048440 |
2 |
Alharbi, Mohammed. S., Alhaisoni, Eid M., Almatham, Khaled A., & Alreshidi, Ahmed M. (2021). The Contribution of Reading Strategies to Mathematical Literacy of Students: A Comparison of Singapore, Australia, The United States of America, and Saudi Arabia based on PISA 2018 data. Revista de Educacion, 0034-8082 |
3 |
Alreshidi, A. M., & Hamed, K. (2019). Developing a Mathematical Achievement Instrument for the 8th Grade Students in Saudi Arabia. Multi-Knowledge Electronic Comprehensive Journal For Education And Science Publications (MECSJ), 1-24. |
4 |
Alreshidi, A., & Hamed, K. (Jan 2019). Developing a Mathematical Achievement Instrument for the 7th Grade Students in Saudi Arabia. Multi-Knowledge Electronic Comprehensive Journal For Education And Science Publications (MECSJ), 1-21. |
5 |
Alreshidi, A, 2019. The Effects of Teaching Middle School Students Math Using the Gifted Supplementary Curriculum “Mawhiba” on Students’ Academic Achievement and Attitude Toward Math in Public Schools in Saudi Arabia |
6 |
The Influence of Row Data Order on Checking the Independence |
7 |
Students’ Attitude Toward Mathematics vs. Mathematical Achievement: Findings from TIMSS 2015 data for Saudi Arabia, Singapore, Korea and USA |
8 |
School environmental variables and student achievement: Saudi Arabia and United States TIMSS 2015 data |
9 |
The Impact of Teachers’ Qualities on Students’ Achievement: A Comparison of TIMSS 2015 Results of Saudi Arabia and Singapore |
10 |
The Effect of Classroom Instruction on Mathematical Achievement of Eighth-grade Students According to TIMSS 2015 Results: A Comparative Study Among Saudi Arabia, United Arab Emirates, Hong Kong, and South Korea |