يتناول المقرر البرامج الانتقالية المقدمة للافراد ذوي الاعاقة في المرحلة الثانوية واهميتها وابرز الخدمات التي تقدم في هذه المرحلة بالاضافة الى التخطيط للمرحلة الانتقالية .
يشمل المقرر دراسات وابحاث تتعلق بجميع المجالات التربوية التي تخص ذوي الاعاقة الفكرية كالتقييم والتشخيص ، واستراتيجيات التدريس، الضبط السلوكي والادارة الصفية .
يهدف المقرر الى تعريف طالب الدراسات العليا بفلسفة واهداف التقييم والتشخيص في مجال الاعاقة الفكرية ، والخطوات الاساسية التي يتم في ضوءها تحديد اهلية التلميذ لخدمات التربية الخاصة وما يتبعها من…