توصيف مقرر 459روض
خطة تدريب ميداني (1)
الأسبوع الأول |
| |
الأسبوع الثاني
|
| |
الأسبوع الثالث
|
| |
الأسبوع الرابع
|
| |
الأسبوع الخامس
|
| |
الأسبوع السادس |
| |
الأسبوع السابع |
| |
الأسبوع الثامن |
| |
الأسبوع التاسع |
| |
الأسبوع العاشر |
| |
الأسبوع الحادي عشر |
| |
الأسبوع الثاني عشر |
| |
الأسبوع الثالث عشر |
| |
الأسبوع الرابع عشر |
| |
الأسبوع الخامس عشر |
· ختام التدريب الميداني. |
خطة تدريب ميداني (2)
الأسبوع الأول |
- تنظيم البيئة الصفية. - المشاركة في تفريغ وحدة. | |
الأسبوع الثاني
| - تقديم الحلقة الصباحية. - عمل ركنين تعليميين - تقديم اللقاء الأخير | |
الأسبوع الثالث
| - . تقديم الحلقة الصباحية. - عمل ركنين تعليميين - تقديم اللقاء الأخير. - الحضور في الجامعة يومي الاثنين و الاربعاء لحضور ورشة الملاحظة. | |
الأسبوع الرابع
| - استمرار ما سبق. - تحضير لعبة في الملعب الخارجي. - ورشة ملاحظة الطفل و بناء ملف إنجاز طفل للطفل. - ملاحظة طفل وعمل ملف خاص للملاحظة . | |
الأسبوع االخامس
| - استمرار تقديم الحلقات وتحضير 3 الأنشطة في الأركان التعليمية. - استمرار تقديم اللقاء الأخير. - تحضير لعبة في الملعب الخارجي. - استمرار ملاحظة الطفل. | |
الأسبوع السادس | - استمرار ما سبق. - تقديم يوم مفتوح | |
الأسبوع السابع | - استمرار ما سبق. - حضور الام الزائرة. | |
الأسبوع الثامن | - استمرار ما سبق+عمل أنشطة ل4 أركان تعليمية. - المشاركة في لقاء الأامهات و الاجتماعات الثنائية للأم و المعلمة. | |
الأسبوع التاسع | - تنظيم الملعب الخارجي. - استمرار ما سبق. | |
الأسبوع العاشر | - استمرار ما سبق. | |
الأسبوع الحاي عشر | - تطبيق ورشة الطهي ( تقديم نشاط طهي للأطفال). - استمرار ما سبق. | |
الأسبوع الثاني عشر | - استمرار ما سبق. | |
الأسبوع الثلث عشر |
تقديم ملف إنجاز خبرات الطالبة المعلمة- | |
الأسبوع الرابع عشر | - تقديم ملف ملف ملاحظة و بورتفوليو الطفل. | |
الأسبوع الخامس عشر |
- ختام التدريب الميداني. |
ملاحظات هامة :
1- على الطالبة حضور فترة اللعب الحر في الخارج والأشراف على الأطفال ومشاركتهم في اللعب وتوجيه سلوكهم.
2- على الطالبة حضور فترة الوجبة الغذائية والأشراف على الأطفال ومشاركتهم في الأكل وتوجيه سلوكهم.
3- على الطالبة التعاون مع المعلمات في التخطيط والتحضير.
4- على الطالبة الرجوع للمراجع المطلوبة.
المراجع :
مراجع يجب على الطالبة الرجوع إليها:
· المنهج المطور. تأليف د. هالة حماد ونجوى مروة.
· المنهج المبدع. ترجمة منيرة السديري.
· الطفل من الحمل إلى الرشد. (الجزء الأول: السنوات الست الأولى) تأليف د. محمد عماد الدين إسماعيل.
· المدخل إلى التعليم في الطفولة المبكرة. إيفا عيسى.
· التعليم المبكر في لبنان. د. نجلاء بشور.