364 علم - الحملات الاعلامية
يتناول هذا المقرر أهمية وتخطيط وتصميم وتنفيذ وتقييم الحملات الإعلامية ، ويركز بشكل كبير على الحملات الإقناعية لما لها من اهمية في الحياة المعاصرة. يبدأ المقرر بشرح أنواع الحملات الإعلامية ثم بنظر بشكل تفصيلي إلى الأسس العلمية للتأثير في المتلقي من خلال معرفة الطريقة العلمية للتفكير الانساني وكيفية التأثير في الاتجاهات وبعض القيم السائده كل ذلك لكي نصل الى انجع الاساليب للتأثير في المتلقي وتحقيق أهداف الحملة الاعلامية. المقرر يشرح بالتفصيل الخطوات الاجرائية للحملات الاعلامية والتي يمكن للقائم على الحملة من خلالها توجيه المجتمع الى سلوك معين او مواجهة او الحد من خطر الظواهر السيئة او المشكلات في أي مجتمع. يناقش المقرر ايضا اهمية الحملات الإعلامية من خلال الدراسة التفصيلية لعناصر العملية الاتصالية (المرسل ، المستقبل ، الوسلية ، الرساله ، التأثير المرتد). كما يتناول بشكل مفصل الإعلام الجديد وميزات استخدامه في الحملات الإعلامية ويقدم تحليلاً لعدد من الحملات الإعلامية على المستوى المحلي والدولي.