course
إدارة المؤسسات الإعلامية - 235تصل
مخرجات التعلم لهذا المقرر:
- أن يعرّف الطالب (الإدارة) محددا وظائفها وعناصرها ومبادئها الأساسية .
- أن يلخص الطالب مدخلات ومخرجات المؤسسات الإعلامية في بيئتها المجتمعية.
- أن يميز الطالب بين المهام والواجبات المطلوبة من عناصر الإدارة القيادية والتنفيذية والاستشارية في المؤسسات الإعلامية المختلفة.
- أن يقارن الطالب بين خصائص التنظيم الإداري المركزي والتنظيم اللامركزي.
- أن يبرهن الطالب على اختلاف إدارة المؤسسات الإعلامية عن إدارة الشركات الأخرى، مبينا العوامل المؤثرة في إدارة المؤسسات الإعلامية. .
- أن يشارك الطالب في مجموعتي عمل – على الأقل – تقدم خلاصات عن المبادئ الأساسية للتنظيم الإداري الرسمي، مثل (نطاق الإشراف المناسب) و (تفويض السلطة الإدارية )
- أن يصمّم الطالب هيكلا تنظيميا إداريا لمؤسسة إعلامية افتراضية
- أن يقدم الطالب عرضا لهيكل تنظيمي إداري لإحدى المؤسسات الإعلامية ويشرحه أمام زملائه.
- أن يقدم الطالب عرضا لخارطة برامجية في إحدى المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية، ويقدم مقترحات لكيفية متابعتها وتقييمها..