course
إدارة مؤسسات المعلومات
376 مكت
يُعرف بنظريات الإدارة وعناصرها، كالتخطيط، والتنظيم، والقيادة، والتنسيق، والرقابة، والاتصال، والتوظيف، وشؤون الأفراد. ويهتم بطرائق تطبيق هذه المفاهيم في مؤسسات المعلومات، وارتباطها بالإجراءات الفنية المختلفة، مثل بناء المجموعات، وتداول المواد، وتنظيمها، وخدمات المستفيدين، وغيرها. ويتناول أهمية اللوائح التنظيمية وكيفية صياغتها وسبل تطبيقها. ويعرض لأساسيات التسويق وأساليبه وأدواته ومهاراته التي يمكن تبنيها لإعداد الخطط التسويقية الإستراتيجية وسياسات خدمات المعلومات في مؤسسات المعلومات.