محاور التقييم
|
م
|
العناصر الرئيسية
|
غير مرضي
|
مقبول
|
جيد
|
جيد جدا
|
ممتاز
|
التخطيط للبرنامج التعليمي الفردي
|
1
|
تحديد الأهداف العامة والخاصة .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
2
|
مدى تلاؤم الأهداف العامة والخاصة مع احتياجات الطالب المستخلصة من التقييم.
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
3
|
مدى ارتباط الأهداف الخاصة بالأهداف العامة .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
4
|
مدى صياغة الأهداف الخاصة في عبارات سلوكية يمكن قياسها وملاحظة أثارها .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
5
|
مدى تسلسل الأهداف الخاصة ( المهارات ) بشكل منطقي وتدريجي من حيث ترتيبها وأسبقية كل منها في التحقيق قبل الأخرى .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
6
|
مدى تنوع الأهداف الخاصة وتكاملها .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
7
|
مدى تنوع أساليب التدريس و ملائمتها للأهداف التعليمية .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
8
|
مدى ملائمة المواد والوسائل التعليمية للأنشطة والخبرات التعليمية لتحقيق الأهداف .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
9
|
مدى ارتباط الأهداف التعليمية بالخدمات المساندة .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
تقييم البرنامج التعليمي الفردي
|
10
|
مدى مراعاة الخطة لأساليب إجراءات التقويم المختلفة .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
11
|
مدى ملائمة أساليب التقويم للأهداف التعليمية.
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|
12
|
مدى تعدد الأنشطة والخبرات التعليمية التي تقيس فاعلية البرنامج .
|
0
|
1
|
2
|
3
|
4
|