Skip to main content
User Image

أ.د.صلاح الدين فرح عطا الله بخيت

Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
مبنى 15- الدور الأول - مكتب رقم :1أ 194
course

القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي - 265 خاص

يسعى هذا المقرر إلى تزويد الطلاب بخلفية واضحة عن نشأة دراسة القدرات العقلية ومراحل تطور قياسها و التفريق بين مختلف النظريات والتوجهات التي ظهرت منذ القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الحالي مثل التوجهات والنظريات التالية ( الاتجاه الأحادي - العاملين – العوامل المتعددة – النموذج الهرمي – نموذج المصفوفة لجيلفورد– نموذج ستيرنبيرق - نموذج الذكاءات المتعددة – نظريات تجهيز المعلومات - المنظور الكيفي( بياجيه) - نموذج جلمان للذكاء العاطفي ) والتركيز على أهمية هذه النظريات في المجالات التعليمية المختلفة إلى جانب التطرق إلى أهم المناهج لدراسة القدرات العقلية

course attachements