تحسين جودة الحياة الوظيفية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء مدخل إدارة تجربة الموظف EEM))
تهدف الدراسة الحالية للتعرف على مستوى جودة الحياة الوظيفية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، والكشف عن مدى موافقتهم على أن تطبيق إدارة تجربة الموظف EEM، سيساهم في تحسينها، وتقديم مقترحات تساهم في تعزيز تطبيق هذا المدخل الحديث لإدارة الموارد البشرية. ومن أجل ذلك تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتوزيع استبانة على عينة عشوائية بلغت 382 فرداً من منسوبي الجامعة، في الفصل الدراسي الثاني لعام 1440/1441ه. وبعد إجراء المعالجات الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة إلى أن العينة يقيمون واقع جودة الحياة الوظيفية بدرجة متوسطة، ويوافقون بدرجة عالية على أن تطبيق إدارة تجربة الموظف يسهم في تحسين تجربتهم الوظيفية. وأوصت الدراسة بتبني الجامعة لمدخل إدارة تجربة الموظف في إدارة الموارد البشرية؛ والذي يتضمن إنشاء إدارة متخصصة بدراسة تجربة الموظف وتحسينها.
الكلمات المفتاحية: جودة الحياة الوظيفية، إدارة تجربة الموظف، تحسين بيئة العمل، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع أداء معاهد التربية الخاصة وبرامج الدمج في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال دراسة بعض الجوانب والمتمثلة في الأنظمة والسياسات، والقبول والأهلية، والمباني…
تهدف الدراسة الحالية للتعرف على مستوى جودة الحياة الوظيفية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، والكشف عن مدى موافقتهم على أن تطبيق إدارة تجربة الموظف EEM، سيساهم في…