تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

سليمان ناصر الشبانات

Lecturer

عضو هيئة تدريس

كلية المجتمع بالرياض
3-6-4
مادة دراسية

الاتصالات التسويقية

يركز هذا المقرر على أحدث ممارسات الاتصالات في مجال التسويق، والمعروفة باسم الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC)، ويتناول هذا المقرر لمحة عامة عن وسائل الإعلام الرئيسية، بما في ذلك البث والطباعة، الأنشطة الخارجية، نقطة الشراء والبريد المباشر والإنترنت والتسويق عبر الهاتف، والعلاقات العامة، وغيرها.
وينصب التركيز على كيفية تحليل وإنشاء برنامج الاتصالات التسويقية المتكاملة باستخدام أحدث مفاهيم التسويق القائم على القيمة وقياس "العائد على الاستثمار في الاتصالات". من خلال التحليل الفردي والجماعي ومناقشة دراسات الحالة، يتعلم الطلاب كيفية تطبيق مبادئ التسويق الأساسية باستخدام أحدث أساليب الاتصالات التسويقية المتكاملة وأدوات الإتصالات. كما سيتم تدريب الطلاب على أبرز التطبيقات البرمجية في مجال إدارة العلاقة مع العملاء.

ملحقات المادة الدراسية