تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

نجاح سعيد محمد الأسمري

Lecturer

عضو هيئة تدريس

التعليم
مبنى 2، الدور الثاني، مكتب رقم 270
مادة دراسية

( 418 خاص ) استراتيجيات التدريس والتعلم في مجال الاضطرابات السلوكية والإنفعالية 2

يهدف المقرر إلى تعريف الطالبات على التعليم الفعال وكيفية تنظيم التعليم الناجح وتقديم المحتوى التعليمي والاستراتيجيات التعليمية للأطفال والمراهقين من ذوي الاضطرابات السلوكية ،والأسس الرئيسية في تدريس المضطربين سلوكيا وانفعاليا ،وأساليب تدريس وتعليم المهارات اللغوية والاجتماعية والحسية والاستقلالية ،وكذلك التعرف على مهمات المعلم ونشاطاته في غرفة الصف، والعلاقة بين المعلم والوالدين والتلميذ ، أثر الوسائل التعليمية والكمبيوتر في زيادة فعالية التدريس ،إضافة الى الفصول الدراسية  الموائمة لذوي اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه و المناهج المصممة لتحسين الانتباه والتدريب على المهارات الاجتماعية وحل المشكلات.

ملحقات المادة الدراسية