تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

نوال حسن ابراهيم عارف

Lecturer

قسم المناهج وطرق التدريس

التعليم
مبنى (2) - الدور (2) - مكتب (162)
المنشورات
فصل كتاب
1433

مبادرة التوظيف الصيفي التكاملي (تكاتف)

تعتبر هذه المبادرة هي الفريدة والأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية للتوظيف الصيفي التكاملي للطلاب في صيف عام 1432هـ، كان الهدف الأسمى من هذا البرنامج تدريب الطلاب وتأهيلهم وتنمية الشعور الوطني والشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مجتمعهم وإشغال وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع.
     قام هذا البرنامج على مبادرة مجموعة من الشركات الوطنية رسمت خطوطه لكي يكون برنامجا مختلفاً عن برامج التوظيف الصيفي في الشركات، برنامج قام على مرحلتين، مرحلة أولى يتدرب فيها الطلاب الموظفين على القيام بعمل فيه بعد اجتماعي، ويعاملون في هذا التدريب معاملة الموظف حضوراً وإنصرافاً. ثم مرحلة ثانية تقوم على القيام بعمل تدربوا على أدائه فيه خدمة لفئة مستفيدة من فئات المجتمع.
     وقد كان من ضمن الطلاب الملتحقين ببرنامج التوظيف الصيفي التكاملي فريق من طلاب الجامعات وصفوا بأنهم (فريق بحثي) هذا الفريق يشرف عليه عدد من الأكاديميين تولوا تدريبه على عملية البحث وجمع المعلومات وتوثيقها ثم توظيفها في كتابة بحث أو تقرير عن عمل يتولون متابعة أحداثه.
 

مدينة النشر
الرياض
مزيد من المنشورات
publications

تعتبر هذه المبادرة هي الفريدة والأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية للتوظيف الصيفي التكاملي للطلاب في صيف عام 1432هـ، كان الهدف الأسمى من هذا البرنامج تدريب الطلاب وتأهيلهم وتنمية الشعور…

1433