نظريات التعلم 323نفس

(1) الهدف العام للمقرر: يهدف هذا المقرر إلى إلمام الطالب بمفهوم التعلّم وبعمليات التعلم وكيفية معالجة واكتساب المعلومات والاحتفاظ بها أثناء عملية التعلّم، كذلك يتم التركيز على العوامل المؤثرة في عمليات التعلّم (المعرفية، والانفعالية، والبيئية) ويتناول المقرر تعريف عملية التعلم، والعوامل المؤثرة فيه. النظريات المفسرة لعمليات التعلم: النظريات السلوكية، والنظريات المعرفية، وبعض النظريات الأخرى ذات الاتجاهات المشتركة بين النظريات السلوكية والمعرفية (التعلم بالملاحظة)، والنظريات العصبية، مع التركيز على التطبيقات التربوية لتلك النظريات في مجال التعلم بشكل خاص وفي ميادين علم النفس المختلفة بشكل عام

المرفق الحجم
twsyf_nzryt_ltlm_322_2.doc 0 بايت