يتوقع بنهاية الفصل الدراسي أن يكون الطالب قادراً على مناقشة الأصول النظرية لتقنية التعليم وتعريف المجال ومكوناته والمفاهيم التي ساهمت في تطوره
الأهداف الخاصة للمقرر
يتعرف الطالب على مصطلح تقنيات التعليم
يحدد الطالب مجالات تكنولوجيا التعلم والمصطلحات المرتبطة بتكنولوجيا التعليم
يحدد الطالب مداخل البحث في مجال تقنيات التعليم
يتعرف الطالب على التصنيفات المختلفة لبحوث تقنيات التعليم
يحلل الطالب العلاقة بين تقنية التعليم والتصميم التعليمي
يقارن الطالب بين مداخل البحث في تقنيات التعليم
الكتاب (الكتب) الرئيسة المطلوبة
سلبر، كينيث (1415هـ). بعض المضامين من تاريخ تكنولوجيا التربية: كلنا معاً في هذا المجال. ترجمة بدر الصالح.
بدر بن عبدالله الصالح (1420هـ). تقنية التعليم: الوجه الآخر، مجلة المعرفة.
بيرسفال، فرد وإلينجتونن هنري (1418). المرشد التربوي في التقنيات التربوية. ترجمة عبدالعزيز العقيلي، جامعة الملك سعود، الرياض
رونتري، ديريك (1984). تكنولوجيا التربية في تطوير المنهج. ترجمة: فتح الباب عبد الحليم، مركز التقنيات التربوية، الكويت.
ولكنسون، جين (1406هـ). الأبحاث إبان ستين عاماً. ترجمة صالح الدباسي، دار العلوم، الرياض.
بدر الصالح (1996). تقنية التعليم بين مفهومين: الوسائل التعليمية ومدخل النظم و مضامينه التعليمية. مجلة دراسات تربوية و اجتماعية، م2،ع1 ، كلية التربية ، جامعة حلوان، 1996م.