كتاب
الغامدي, أ. د. حمدان بن أحمد . 2017
مدينة النشر
الرياض
اسم الناشر
مكتبة الرشد
تاريخ المؤتمر
ملخص المنشورات
لا يمكن أن تتطور الإدارة التربوية بمجرد ممارسة النظام التعليمي مزيدًا من السيطرة والضبط الخارجي على منسوبيه، بل لابد من أن يسير بموازاة ذلك نمو وضبط داخلي ينبع من إيمان الممارسين لوظيفة الإدارة التربوية ونبل أهدافهم وسمو رسالتهم، وقناعتهم بدورها الكبير في تطوير المؤسسات التربوية وتبرز مسؤوليتهم الاجتماعية.
إن أخلاقيات الإدارة التربوية ليست مجرد التزام بالتقاليد أو غرس القيم الأخلاقية المعترف بها من قبل المجتمع، ولكن هي: توعية الممارس لوظيفة الإدارة التربوية بأهمية ونوعية المشكلات الأخلاقية التي سوف يواجهها في حياته العملية، وتطوير مهاراته العقلية والنقدية والتحليلية التي تساعده فيما بعد على مواجهة المشكلات وحلّها بصورة مستقلة.