تقويم مناهج اللغة العربية في التعليم العام (522 نهج)

سيقدّم المقرر مفهوم التقويم من محورين أساسيين: محور مرتبط بالتقويم المتّصل بالعملية التدرسية داخل حجرات الدرس للدرس اللغوي, أي مهارات اللغة, والمحور الآخر مرتبط بالتقويم المتصل بالبرنامج المتضمِّن تدريس هذه المهارات اللغوية في منهج تعليم اللغة العربية في مرحلة التعليم العام من خلال تحديد المبادئ والإجراءات المتَّبعة في تقويم المنهج, والبرامج التعليمية تحديدا. وستُقدَّم النظرية والتطبيق جنبا إلى جنب في تقويم العناصر الأساسية لمنهج تعليم اللغة العربية: الأهداف, المحتوى, ... كذلك إصطلاحات التقويم ومفاهيمه وأنواعه بشكل عام مع خصوصيّة  كل نوع وربطها بمواد تعليم اللغة العربية في التعليم العام ستكون من المحاور الأساسيّة للمقرّر. أخير, تقويم استيعاب الجانب النظري للمقرّر سيكون بالتدرّب على تطبيق مفاهيم التقويم النظرية وذلك بالتعرّف على أساليب التقويم في مقررات اللغة العربية في التعليم العام مع تشخيص العادات التقويمية لمعلّمي اللغة العربية.   

المرفق الحجم
mfrdt_mqrr_ltqwym_fy_mnhj_llg_lrby_fsl_wl_mhrm_1439h.pdf 390.6 كيلوبايت