Skip to main content
User Image

naoufel salem zribi

Lecturer

محاضر

كلية المجتمع بالرياض
naoufel@KSU.EDU.SA
publication
Book
2015

مقدمة في نظم معلومات الموارد البشرية: تطبيقات على الحاسب الآلي

الزهراني, د.عبد الله عطية . 2015

حاسب آلي وادارة

تعتبر أنظمة معلومات إدارة الموارد البشرية القائمة على استخدام الحاسب الآلي من الأنظمة المهمة في أي منظمة، حيث أنها تسهم في توفير المعلومات اللازمة لأداء وظائف وأنشطة إدارة الموارد البشرية بشكل سريع ومرن وبجهد أقل، مع إمكانية الحد من مشكلتي تضخم البيانات والأخطاء الروتينية، وكذلك تسهم أنظمة معلومات إدارة الموارد البشرية في توفير المعلومات الضرورية والمتعلقة  بالمورد البشري سواء داخل المنظمة أو خارجها، كما أنها تقوم بدعم عمل الأنظمة الوظيفية والإدارية الأخرى؛ وذلك عن طريق  توفير معلومات تساعد في عمل تلك الأنظمة وتكاملها، وذلك بهدف تحقيق نظام معلوماتي متكامل على مستوى المنظمة. وعليه يأتي هذا الكتاب لتسليط الضوء على أبرز تطبيقات الحاسب الآلي في سياق الممارسات ذات العلاقة بإدارة الموارد البشرية.
ويستعرض هذا الكتاب في مجمله أبرز المفاهيم الأساسية والتطبيقات العملية لنظم معلومات إدارة الموارد البشرية المحوسبة من حيث الإجراءات والطرق والأساليب والبرمجيات ذات العلاقة.
وتكمن القيمة العلمية لهذا الكتاب في تزويد الدارس والممارس لأنظمة إدارة الموارد البشرية بالمعارف والمهارات اللازمة لتفعيل دور التكنولوجيا المتقدمة في التطبيقات المرتبطة بإدارة أهم مورد من موارد المنظمات ألا وهو المورد البشري.
 

Publication Work Type
كتاب دراسي
Publisher Name
دار جامعة الملك سعود للنشر
Publishing City
الرياض
more of publication
publications

تعتبر أنظمة معلومات إدارة الموارد البشرية القائمة على استخدام الحاسب الآلي من الأنظمة المهمة في أي منظمة، حيث أنها تسهم في توفير المعلومات اللازمة لأداء وظائف وأنشطة إدارة الموارد البشرية بشكل…

by د.عبد الله عطية الزهراني, نوفل سالم الزريبي
2015
Published in:
دار جامعة الملك سعود للنشر