تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.أروى عبدالله الجاسـر.Arwa Aljasser

Demonstrator

معيدة

السنة الأولى المشتركة
السنة التحضيرية المبنى الانساني الدور الأرضي مكتب رقم 17| الهاتف: 0114350000
المنشورات
فرضية
2024

مستوى التنمر الإلكتروني وتأثيره على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض من وجهة نظرهم

التحيل العلمي- التنمر- المرحلة الثانوية

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض. واكتشاف الفروق بين الذكور والإناث في التأثر بدرجة التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية. والتعرف على الفروق بين الصفوف الدراسية للمرحلة الثانوية في التأثر بدرجة التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات واكتشاف تأثير جودة البيئة التعليمية على درجة التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، واستخدمت الباحثة منهج المسح الاجتماعي لجمع البيانات المطلوبة عن طريق الاستبانة، وكانت عينة الدراسة عينة عشوائية بسيطة مكونة من (100) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية وتوصلت إلى النتائج : 1- مستوى التنمر الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية جاء بدرجة عالية - جدا، حيث جاء المتوسِّط العام مساويا (4.25) ودرجة مرتفعة (مرتفعة جداً)، 2- مستوى التدني في التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية جاء بدرجة عالية جدا، حيث جاء المتوسِّط العام مساويا (4.27) ودرجة مرتفعة (مرتفعة جداً)، 3- وجود أثر ذي دلالة إحصائية للتنمر الإلكتروني على التحصيل الدراسي للطلاب ، 4- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التأثر بدرجة التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية تعزى إلى الجنس ، 5- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التأثر بدرجة التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية تعزى إلى الصفوف الدراسية.

نوع عمل المنشور
ماجستير
اسم الناشر
أروى عبدالله الجاسر، كلية التربية | جامعة الملك سعود | المملكة العربية السعودية
مدينة النشر
الرياض
رقم المجلد
مجلد 8 عدد 3 (2024)
رقم الانشاء
2522-3399
مجلة/صحيفة
مجلة العلوم التربوية و النفسية, 8(3), 20-36.
الصفحات
36
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن الخصائص السكومترية والمعايير لدى عينة من طلاب البيئة السعودية حيث كان مجتمع الدراسة متمثلاً في المرحلة الثانوية العامة وعينة الدراسة من طلاب الصفوف الثلاثة لنفس…

بواسطة الجاسر، أروى عبدالله
2024
تم النشر فى:
أروى عبدالله الجاسر، كلية التربية | جامعة الملك سعود | المملكة العربية السعودية
publications

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير التنمر الإلكتروني على التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض. واكتشاف الفروق بين الذكور والإناث في التأثر بدرجة التنمر الإلكتروني على…

بواسطة الجاسر، أروى عبدالله
2024
تم النشر فى:
أروى عبدالله الجاسر، كلية التربية | جامعة الملك سعود | المملكة العربية السعودية
publications
بواسطة أروى عبدالله الجاسر
2020