السيرة الذاتية

 

 المعلومات الشخصية:

 أ. هيفاء العنزي
محاضرة في قسم تقنيات التعليم 

الدرجة العلمية:

 درجة الماجستير في تخصص تقنيات التعليم من جامعة الملك سعود عام 1431هـ  
بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وعنوان رسالة الماجستير 
(تصميم تعليمي لوحدة تدريسية على الشبكة العنكبوتية وفق معايير سكورم(SCORM) 
في مادة الفقه لطالبات الصف الثاني ثانوي).

- درجة البكالوريوس دراسات إسلامية تخصص فقه وأصوله من جامعة الملك سعود 
بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الثانية.

- دبلوم في علوم الحاسب الآلي تخصص تقنية برمجة من معهد العالمية 
للحاسب والتقنية بتقدير ممتاز .
  

السجل الوظيفي:

  -  محاضرة بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك سعود 1432هـ وحتى الآن     
- رئيسة وحدة تقنية المعلومات بكلية التربية 1432هـ.
- مشرفة على موقع كلية التربية الالكتروني 1432هـ.
- عضوه في لجنة خدمة المجتمع 1433هـ.  

الاهتمامات البحثية:

 - مجالات تكنولوجيا التعليم.

- التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

- التدريب الإلكتروني.
 
-  تفعيل تقنيات التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.
  

الخبرات:

 - المديرة التنفيذية لأكاديمية نبض العلم للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد
 1431 عمل تطوعي.

-  مستشارة لأكاديمية نبض العلم للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد 
1431هـ عمل تطوعي.

-  مديرة الدورات في أكاديمية نبض العلم للتعليم والتعلم عن بعد 
 1430 عمل تطوعي.

-  مستشارة في التعليم الإلكتروني في منتديات أوقف التدريب فوراً1432هـ .

- سكرتيرة للقسم النسائي في مؤسسة مكة المكرمة الخيرية لمدة 
عام كامل  1425-1427 هـ

-  مدربة للحاسب الآلي لطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية 
في مؤسسة مكة المكرمة الخيرية لمدة عام كامل 1425-1427هـ.        

المؤتمرات:

 -  المشاركة بورقة بحثية في المؤتمر الدولي للجمعية العمانية لتكنولوجيا
 التعليم(6-8 ديسمبر 2010م) بعنوان (متطلبات تفعيل التعليم المتنقل 
" أكاديمية نبض العلم للتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد نموذجا)

 - حضور الملتقى الأول للجمعية العلمية السعودية للتدريب وتطوير 
الموارد البشرية (بناء معايير التدريب) بتاريخ 20/5/1432هـ. 

معلومات التواصل:

 مبنى رقم (2)مكتب رقم (١٩٠)
البريد الإلكتروني: haalenezi@ksu.edu.sa 

المقررات الدراسية:

 مادة 250 وسل إنتاج الوسائل التعليمية.
مادة 242 وسل دمج تقنيات التعليم في المنهج التعليمي.