تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

Dr Bassam A. Abuamarah (M.Phil. & Ph.D.) the Victoria University of Manshester - Machester /United Kingdom.

Associate Professor

Petrology, Geochemistry, and Mineralogy, Geology ‎& Geophysics Department, College of Science;‎ Former Quality Head Unit, Quality, & Development vice Deanship, Former Research Unit, Postgraduate, and Research vice Deanship,

كلية العلوم
Office No. 2b 111, 2nd floor Building # 4, Geology and Geophysics Department, college of science..
صفحة

السيرة الذاتية

 
 


Curriculum Vitae
 
        Bassam A. A. Abu Amarah, Geo. B.Sc., & Geoch. Min. Ph.D.    
العنوان الإلكتروني :              E-mail address: abuamarah @yahoo.co.uk
       الموقع الإلكتروني :    Website: www.consultamarah.bravehost.com      
 
 
 

  1. التعليم:
  2. من عام 1986 و حتي عام1990م, حاصل على درجة الماجستير و الدكتوراه في العلوم الجيولوجية و بتخصص دقيق في علم الجيوكيمياء والبترولوجبا , وكيميائية المعادن للصخور الجرانيتية المكونة لها و الخامات  الإقتصادية المصاحبة، من جامعة مانشستر بمدينة مانشستر بالمملكة المتحدة.

 
 

  • ومن عام 1977 وحتى عام 1981 م , حاصل علي شهادة البكالوريوس في علم الجيولوجيا , كلية العلوم -  جامعة الملك سعود بالرياض – المملكة العربية السعودية.
  1. Education:
  2. From 1986 to 1990; awarded the degree of M. Phil, and Ph.D. in Geochemistry and petrology of grantoid rocks and its associated ore deposits - Petrology, Mineralogy, mineral chemistry, and Geochemistry - from Manchester University, Manchester city / United Kingdom.

 

  • From 1977 to 1981; awarded the degree of B.Sc. in Geosciences and Hydrogeology from    King Saud University, Riyadh City/ Saudi Arabia.
  1. الوظيفة الحالية :مستشار أول في الدراسات الجيولوجيةو الإقتصادية والإدارية لدى مكتب صاحب السمو الملكي الأمير/  بندر بن خالد بن عبد العزيز من تاريخ 31/8/1996 م و حتى تاريخه ، إضافة إلى ذلك – وخلال هذه المدة- تسني لي القيام ب بأداء عدد من الأعمال الإستشارية للشركات و المؤسسات المدونة أدناه أثناء أداء عملي في مجموعة البلدان التابعة لسموه.
  1. Current Position:Senior Consultant in geological / economics, feasibility, management and mining studies in the Private Office of HRH. Prince/ Bandar Bin Khalid Bin Abdul-Aziz Al Saud from 31/8/1996 til now. Additionally, a collaboration of physical exertion and actions with companies and establishments below within my working episode at AlBuldan Grouop belong to his HRH.
  1. تاريخ الأعمال و المناصب و الخبرات :

 
 

  1. قمت بأداء الأعمال الإستشارية مع بالهون التجارية – الرياض، من تاريخ 31/12/2001م وحتى 5/1/ 2003 م تم من خلالها تأسيس بالهون التجارية، وهي بالفعل إمتداد للأعمال الإستشارية لشركة الإدارة والتسويق الشاملة  و التي تشمل على الأعمال الإدارية والإقتصادية، و الأعمال البريدية والتدريب، وتوكيد الجودة  الشاملة الأيزو 9000.

 
 
 

  • مستشار ونائب المدير العام للشؤون التجارية والصناعية والإقتصادية، وبالمسؤوليات و المهام التفصيلية التالية:

 

  • إنشاء و تطوير التجارة الخارجية عن طريق مد جسور التعاون التجاري والصناعي مع الشركات الأوروبية و الآسيوية بما يخدم أنشطة و أهداف بالهون. وعلى سبيل المثال للحصر تم التعاون مع شركة صينية لتصميم و تصنيع حقائب الآمان البنكية - لحاجة البنوك ومؤسسة النقد العربي السعودي إليها - والخاصة بنقل الأموال لتغذية مكائن وأجهزة الصراف البنكية و المنتشرة في المدن و كافة أنحاء المملكة لتأمينها للبنوك.

 
 

  • إدارة كافة الأعمال البريدية  للقطاع الخاص و بشكل خاص للبنوك.

 
 

  • الإشراف على كافة الوكالات البريدية التابعة .

 
 

  • وفي عام 2004 م تم توسيع أنشطة بالهون  بتأسيس بالهون للتقنية (Belhoon Tech)  للعمل في المجالات الجيولوجية المختلفة (الجيوفيزياء، والجيوكيمياء، والمعادن) و البيئة،  وقد أسند إلى إدارة بالهون  للتقنية. وقمت بإجراء بعض الدراسات الجيوكيميائية للصخور وللخامات المعدنية الإقتصادية. وعلى سبيل المثال للحصر فقد تم إجراء دراسة التحاليل الجيوكيميائية لمناجم منطقة الخنيقية الواقعة في الجزء الشرقي من الدرع العربي لصالح شركة مناجم العربية المتحدة و بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم و التقنية.
  1. Work history and Positions Practiced held :

 

  1. I carry out my consulting business for Belhoon- Riyadh, from 31/12/2001 to 5/1/2003 use up to establish Belhoon Trading continuing with business activities of Management and Marketing Co., in activities of Consultancy Business affairs, as Postal management, training and 9000 quality assurance issues – in the function of
  2. Consultancy and Vice- general managerial, commercial, industrial, and economics affairs.
  3. with the following actions and obligations,
  4. Initiating and developing commercial, industrial relationship with the European and Asian companies to achieve Belhoon's activities and objectives. For instance,  a collaboration with a Chinese one to design and to manufacture the very high safety ِATM Cassette case for transporting money, that is required and insisted  by Bank authorities to secure handling money for ATM machine..
  5. Organizing all project of postal activities and events, chiefly for banks.
  6.  Directing and organizing Belhoons' postal agencies.
  7. Belhoon Tech found on year 2004. Its objective is to act and to deal with geological projects, such geophysics, geochemistry, and ore accumulation deposits. I have been assigned general manager.
  8. A geochemistry analyses and study carried out for Cu-Zn Al-Khunaiqyiah mines project, which belong to United Arabian Manajem Co. in joint with King Abdulaziz City for Science and Technology.            
 
  1.  ساهمت بأعمال إستشارية لشركة الإدارة والتسويق – الرياض، من تاريخ 29/3/2001 و حتى 31/12/2001 م،

 

  • مستشار ومدير الإستشارات الإدارية والإقتصادية وتحقيق توكيد الجودة (الأيزو 9000)،
  • وبالمهام  التفصيلية التالية:
  • إجراء عدد من البرامج التدريبية في مجال خدمة للعملاء، وكيفية إدارة الوقت، وفي كيفية تقديم الخدمات المميزة للعملاء لموظفي البنك الأمريكي وغيره.
  • تقييم أداء المدربين المتعاونين في مجال التدريب للحرص على إستخدام مدربين ذو مهارات تدريبية عالية، حتى يستمر في التعاون مع الشركة من عدمه.
  •  تقييم أداء المتدربين أثناء وبعد البرنامج التدريبي وما مدى قدرة تحصيل و إستفادة كل منهم من البرنامج لتحقيق الأهداف الأساسية من مهام وظيفته وفي تحقيق الخطط الوظيفية لمنشأته من خلال متابعة المتدرب وهو على رأس عمله (التغذية الراجعة).
  • تحديد و إختيار الأدوات واللوازم التدريبية للبرامج التدريبية بما يتناسب وأهداف تحقيق الغاية الكبرى للمنشأة أو للمتدرب من البرنامج التدريبي.
  • مراقبة ومتابعة أداء المتدرب بعد البرنامج أو البرامج التدريبية.
  • متابعة الخطط التدريبية السنوية و تطويرها وعمل الميزانيات المالية التقديرية المتوقعة لهذه البرامج  وحسب إحتياج كافة الإدارات و الأقسام في الشركة لضمان تحقيق المهام الوظيفية لكل وظيفة وتحقيق أهداف الشركة المرسومة.
  • إدارة ومتابعة ومراقبة مشاريع الشركة للأعمال البريدية و الخاصة بالبنوك الكبرى و على مستوى المملكة، و إزالة كافة المعوقات لضمان سرعة و جودة الخدمة البريدية 
  • إجراء التدقيق الداخلي وفحص إجراءات العمل من ناحية التطبيق لتأكيد الأداء في العمل و لتوكيد الجودة للشركة.
  • تطوير و فحص ومعاينة نظام وثائق توكيد الجودة الشاملة من وقت لآخر.
  • العمل لمدقق رئيسي للجودة لمتابعة وإستعراض إجراء مهام العمل والوظيفة، والعمل على تصحيح الإنحرافات في تطبيق المهام الوظيفية والإدارية وإخضاعها للتنفيذ وفقا لسياسات وأنظمة وثائق توكيد الجودة المعتمدة من الإدارة العليا للمنشأة.
  • إستعراض ومعاينة وفحص نقاط وبنود المقابلات لممثل الشركة في الإدارة العليا  في تحقيق مهامها وخططها الإستراتيجية وما مدى إلتزامها و مطابقتها لوثائق وأنظمة توكيد الجودة في المنشأة.
  • إعداد تقرير تدقيق يلخص بنود هذه المقابلة مرتين سنويا و العمل على تصحيحها.
  • توكيد تصحيح و والإجراء الوقائي للأخطاء و الإنحرافات التي ظهرت أثناء إجراء التدقيق الداخلي من الموظفين نتيجة لعدم تطبيقهم لأنظمة وإجراءات توكيد الجودة، والعمل على متابعة تدقيقها و تصحيحها وفقا لنظام هذه الوثائق وإجراءات العمل المدونة فيها.
  • وضع الإجراءات التصحيحية والوقائية التي يجب أن تتبع في فحص  وتدقيق إجتماع الإدارة العليا ، و إستعراض ومعاينة كافة الترتيبات اللازمة للمقابلة ممثل الإدارة العليا وما مدى تحقيق أهدافها و خططها والذي يتم تدقيقه وفحصه مرتين سنويا، وتحديدا في نهاية  كل ستة أشهر.
  • متابعة ومراقبة إنهاء وتصحيح كافة الإنحرافات التي تظهر في الأداء و إجراءات العمل من خلال وأثناء إجراء عمليات تدقيق الجودة الداخلي للشركة، و استعراض وفحص خطط  توكيد الجودة للمنشأة.
 
  1. Played actions  in Management & Marketing Company- Riyadh, from 29/3/2001 to 31/ 12/ 2001having the status of
    • Consultancy & ISO 9000 Quality Assurance Manager.
    • In the function of following:
    • Lecturing training forums such as good services skill, time management, and marketing training programs, best service program…. Etc for American – Saudi Bank..
    • Evaluating training associates (instructors), whom can provide a very high standard of training skillfulness.
    • Evaluating trainee's performance after the session of training course(s) in order to meet the basic objectives of the Firm's training plans.
    • Bearing out all the twelve-month necessary training materials, equipments and instruments, and pointing out all the training facilities that are needed to meet entity's plans and demand.
    • Monitoring the performance of all trainees after training program(s) session(s); via the daily work feedback reports, and from work site inspection.
    • Reviewing firm’s annual training Plan together in conjunction with its expected financial and resources plans.
    • Managing and organizing the different postal projects throughout the main office all over the kingdom to secure and tune up service quality.
    • Running the Quality assurance andinternal quality auditing of the firm.
    • Editing, establishing and reviewing all quality system documents and modified them from time to time.
    • Acting as Lead auditor for planning, monitoring, and executing company’s auditing polices, and verifying the non-conformity.
    • Preparing minutes (agenda) of management meeting to be reviewed opposed to the company’s quality assurance booklet procedures.
    • Preparing the Management Representative summary audit reports of each system audit.
    • Verifying Audi tees corrective& preventive action(s) occurred during the internal audit program and Correcting Auditees non-conformities.  
    • Setting all corrective and preventive actions to be taken by the next management review meetings and reviewing up all arrangements of management meeting reviews twice a year of the next six months audit.
    • Controlling and finalizing non-conforming Service. and reviewing Quality Plans.
  1. ساهمت مع شركة سفاري، إحدى شركات مجموعة SHM- الرياض ، من فبراير 30/2/ 1997  وحتى 1/1/1999م، بالأعمال التالية:
  2.  إدارة تطوير الأعمال و الأبحاث.
  3. إدارة وتشغيل مشاريع محطات تنقية المياه (مشاريع هيدروجيولوجية).

وبالمهام و الأداءالتالي:

  • إدارة كافة عمليات التشغيل لمحطات تنقية المياه بدءا من وحدات إزالة عسرة المياه الخام، وحتى وحدات تطهير المياه تمهيدا لضخها للمدينة مرورا بوحدات التناضح العكسي و الفلترة و التعقيم.
  • إدارة و مراقبة كميات حقن المواد الكيميائية المضافة للمياه الخام المضغوطة وأثناء سريانها من مختلف وحدات محطة التنقية- بدءا من وحدة إزالة عسر المياه وحتى آخر وحدة ألا وهي وحدة التعقيم - ووفقا لعمليات وعمل كل وحدة من وحدات المحطة المختلفة لحماية و تجنب تكوين و تجمع البكتيريا على أسطح أغشية وحدات التناضح العكسي المؤدي لتلفها، و تفاديا لسوء التشغيل .
  • مراقبة ثبات حقن المواد الكيميائية أثناء عمليات التنقية للمياه الخام في المختبر لضمان مطابقتها لمواصفات مياه الشرب المطلوب تمهيدا لضخها للمدينة.
  • الإشراف التام على الصيانة الدورية والوقائية و لكافة وحدات محطة التنقية لضمان كفاءة التشغيل.
  •  وضع النظام الإداري للشركة والذي إشتمل على هيكليتها الإدارية و الوظيفية، وما تبعه من  نظم و سياسات وإجراءات و لوائح إدارية وخطط إستراتيجية .
  1. Played a role inSafari Company, one of SHM Group– Riyadh, from 30/2/1997 to 1/1/1999; in the role   
    • Managing all water treatment plant (Hydro geological  project).
    • Research and development manager.
    • The in the function of ;
    • Managing and having power to monitor, to control, and to get rid of all impurities of well's water pushed throughout all different components of the treatment plantsto have a smooth operation works, i.e. controlling and treating water from lime-soda softening unit; that's to say first step; to filtration, to ion exchange, to reverse osmosis unit, and final to sanitizing and disinfecting unit, .
    • Managing and monitoring all chemicalcombination dosing programs to demote fouling-forming in Reverse Osmosis unit.
    • Monitoring maintain plan's shape and stiffness, by utilizing the right chemical dosing analyses by chemistry lab.
    • Maintaining and supervising Plant's periodical and permanent maintenance plans to have a best operational and steady performance.
    • Conducting Safari's management system (Setting up the firm’s strategical plans, polices, regulations, and structure).
  1. عملت بالشركة العربية للمشاريع المحدودة أحد شركات مجموعة أبو غزالة الدولية الرياض/ المملكة العربية السعودية من 30/12/ 1993 وحتى 1/1/ 1997م،  

 

  • مستشار أول في الإستشارات الجيولوجية والإقتصادية و الإدارية، ومديرا لتطوير أعمال الشركة التجارية. و المسؤوليات و المهام التي أنيطت بي ، والتي إكتسبت من خلالها المعرفة والخبرات وهي كما يلي :
  • إعداد و تحضير الدراسات التسويقية، و دراسات ما قبل الجدوى الإقتصادية، ودراسات الجدوى الإقتصادية و الصناعية، و الدراسات الإدارية لعملاء الشركة ,وفقا للأصول المهنية المرعية في هذا المجال ، ووفقا للعروض و العقود المتفق عليها معهم، ومن هذه الدراسات و الأعمال المنفذة على سبيل المثال لا الحصر:
  • دراسة الجدوى الإقتصادية لإنشاء لمصنع الإسمنت الأبيض.
  • دراسة الجدوى الإقتصادية لإنشاء لمصنع إنتاج الشاش  و القطن الطبي، و لواصق الجروح الطبية.
  • دراسة تسويقية لتسويق أنابيب التغليف APIالمستخدمة في آبار النفط  وعلى مستوى المملكة.
  • إعداد أهداف أعمال المنشأة من خلال عروض  سعر الموضح   لكافة الخدمات الإستشارية و بالتفصيل بما يحقق أهداف ورغبات المستثمر التجارية و الإدارية و الإقتصادية.
  • إعداد الأنظمة الإدارية وبما تتطلبه من لوائح السياسات والإجراءات وهيكلة، ووصف وظائف الهيكل الإداري ،التنظيمي والوظيفي، وإعداد كافة نماذج الأعمال  والإجراءات الإدارية  للمنشآت التجارية والعلمية.
  • تقييم وتطوير الأهداف والفرص التجارية و الإقتصادية للمستثمرين.
  • إعداد الدراسات المختلفة بما فيها الدراسات التعدينية والتي من خلالها يتم تفعيل إجراء الدراسات الفنية كالدراسات الجيوفيزيائية و الجيوكيميائية، ودراسات الحفر، تمهيدا لمعرفة نوعية وكميات و إحتياطي الخام الإقتصادي لمنطقة التعدين أو الإمتياز والمراد الإستثمار فيها.
  • الإلمام التام بلوائح وقوانين التعدين في المملكة العربية السعودية .
  • وضع و إعداد ضوابط برامج وإحتياجات التدريب لكافة الإدارات التي يشملها الهيكل الإداري المقترح للمنشأة ومتابعة ذلك للحصول على الكفاءة الإنتاجية الراغبين بها
  • إعداد التقارير التطويرية لأعمال المستثمر و اللازمة لتطوير أنشطتهم وأهدافهم ، وبرامجهم التجارية والإستثمارية الجديدة ، والعمل على تطوير وتحديث أنشطة المنشأة و إيجاد الفرص التجارية له.
  1. Employed byTalal Abu Ghazalah International, TAGI, and Saudi Project Company Ltd- Riyadh- Saudi Arabia From 30/12/ 1993 to 1/1/ 1997in the position of the follow:
    • Senior consultant and Business development manager .
    • It went along  with the following obligations, knowledge, and skillfulness:

Carrying out geological , marketing, pre-feasibility, and feasibility studies of industrial projects, along with contractual specifications in order to reach the Clien's satisfaction. For instance;

  • Feasibility study of setting up white cement Factory- Riyadh;
  • Cotton, bandages, and medical plaster Factory feasibility study;
  •  and API pipe marketing study… etc
  • Preparing client’s scope of work right through the Project's proposal to attain the investor's needs.
  • Carrying out firm’s structure study, i.e. arranging its Charts, Polices, regulation and Procedures.
  • Setting and developing economic and commercial Project's preliminary ideas.
  • Preparing geo-chemical, economics’ forming-ore minerals, miming and  mineral accumulation studies, in order to find out type and  reserve of Ore.
  • Setting up the demands of training programs for all departments and divisions placed in firm's structure to achieve its goals and objectives  .
  • Preparing client's management and economic proposals ,
  • Scripting reports of the new business deliverable, and investment plans.
  • Developing and improving the firm’s business activities and opportunities.
  1. بدأت دراستي الجامعية العليا عليا في جامعة مانشستر بمدينة مانشستر/ بريطانيا من يونيو 1986 م وحتى يوليو 1990م،  بمسمى : 
  2. طالب دراسات عليا.
  3. إنتهت المرحلة الجامعية العليا بحصولي على درجة الماجستير والدكتوراه في علوم الجيولوجيا و بتخصص دقيق في بترولوجيا، وكيمياء المعادن والخامات المعدنية المصاحبة للصخور النارية، وفي الدراسات الحقلية الإستكشافية و إقترن ذلك بمراسي  ومراني وإكتسابي خبرة قوية وواسعة و متنوعة في مجالات التدريس و أبحاث التقنية وتشغيل الأجهزة و المعدات للمعامل الكيميائية التعليمية، وفي المجالات التالية: 
  4. تحليل الصخور النارية والمعادن بإستخدام أشعة إكس الفلوروسينية XRF.
  5. عمل التحاليل الكيميائية لإنبعاث المزدوج للبلازما في تحليل المعادن والخامات الإقتصادية المصاحبة للصخور النارية بإستخدام جهاز Inductively Coupled Plasma Emission Inductively Coupled Plasma Emission.
  6. عمل تحاليل كيمياء المعادن(Mineral Chemistry)لمعرفة التركيب الكيميائي للمعادن والخامات الإقتصادية بإستخدام أجهزة ال Microprobe.
  7. تفسير التحاليل الكيميائية للصخور، وللمعادن، والخامات الإقتصادية المصاحبة والمكونة للصخور النارية ومعرفة أصلها، و  أنواعها وتراكيبها الكيميائية بإستخدام جهاز الX-Ray Diffraction     .
  1. Commenced the postgraduate program at Manchester University in Manchester city with entitle of follow from June 1986 to July 1990,:
    • Postgraduate student
    • This episode ended up by expanding my knowledge, and proficiency in the fields of different geological issues such as field exploration, geochemistry, petrology, and mineral chemistry, so as to practice in the fields of ore deposits, minerals; geochemistry; hydrogeology; petrology; mineralogy; and metallurgy of the mined resources area(s), in conjunction with a diversity and wide enormous of high training programs in teaching and lecturing. In addition, grasping a vast knowledge in a very advance modern educational laboratories, and in research techniques , such as:
      • X-ray Fluorescence analysis of Mineral and rocks.
      • Inductively Coupled Plasma Emission chemical wet analysis of the mineral and ore deposits.
      • Electron Microprobe for determining the minerals and ore deposits chemical formula.
      • X-ray Diffraction technique for confirming mineral chemistry and its chemical formulae of the mineral(s) and Economic Oredeposit. Convenient
  1. عملت مع شركة  إبراهيم أبو نيان لحفر الآبار الإرتوازية العميقة و التي سميت فيما بعد شركة أبناء إبراهيم أبو نيان لحفر الآبار من 14/2/1981 و حتى28/5/1986 م ، ثم من يوليو 1990م وحتى 1993م
  2. مساعد مدير قسم الحفر، ورئيس قسم الجيولوجيا للفترة من عام 1990م وحتى 1993م.
  3. مهندس جيولوجي مواقع أول و رئيس قسم المختبرات من 14/2/ 1981 و حتى 28/5/ 1986م .  و بالمهام الوظيفية والخبرات التفصيلية التالية:

 

  • إدارة قسم الحفر ومختبر المياه الكيميائي.
  • تجهيز وإعداد مواصفات الآبار العميقة ولعمق 3000م، ووثائق المناقصات لحفر الآبار تمهيدا لتقديمها لوزارة الزراعة و المياة، وإنهاء وتجهيز و إعداد  كافة التقارير النهائية لحفر البئر.
  • المراقبة والإشراف التام على تطبيق كافة أعمال الحفر في الموقع كإستقامة البئر، وتنزيل أنابيب التغليف والتسميت وإنزال المصافي، وتحليل وإعداد وتفسير دراسات التسجيل الجيوفيزيائي(التصوير الكهربائي) للعمود الصخري المحفور وإستخدامها  للحيلولة دون وقوع مشاكل فنية أثناء عمليات الحفر وإنفاذ ذلك  وفقا للمواصفات الفنية والهندسية للبئر.
  • إعداد الوصف الصخري للعمود الجيولوجي المحفور تفسير و إستخدامه مع و التسجيل الجيوفيزيائي في عمليات التسميت ،وإنزال المصافي /أو تفجير أنابيب التغليف للبئر مقابل الخزان الحاوي للمياه.
  • إدارة وإجراء عمليات تعليق أنابيب التغليف داخل أنابيب التغليف الأكبر حجما بواسطة العلاقة    .(hanger)
  • إجراء كافة عمليات تسميت أنابيب التغليف داخل البئر للحفاظ على صحة مياة البئر و الخزان .
  • الإشراف الكامل على إجراء برامج إختبارات الضخ المائية للبئر ، وتنمية البئر وتهيئته لهذه الإختبارات.
  1. Employed by Ibrahim Abu Nayyan Sons Drilling Company;
    • Assistant drilling manager & Chief of geology department from 1990 to 1993.
    • Senior site geologist & Head of chemical laboratory from 14/2/1981 to 28/5/ 1986.
    • The work details and professional skills of this episode as follows;
    • Managing the drilling department and water chemistry lab.
    • Managing and supervising well's drilling up to 3000 m deep.
    • Running the well’s specification and tender’s documentation in collaboration, and setting up its composite studies.
    • Supervising, implementing, and monitoring the drilling well’s head verticality and straightness, in addition, running installation program of casing, screen, and hanger, well’s design, drilling fluid conditions,  i.e. managing all well’s operations starts from Rig’s mobilization to its demobilization phase; in the seek of   preventing Technical Problems throughout the drilling operations.
    • Preparing and utilizing drilled well's lithological sequences and geophysical logs for installing screens, and for running casing's perforations.
    • Setting up hangers between two different casing sizes.
    • Running all operations for cementing well's casing pipe to keep water bearing zone sanitized and clean.
    • Running the well's development and pumping test programs.
  1. تدريس المقررات والكورسات التالية:
  2. مواصفات وتصميم آبار المياه الجوفية.
  3. حفر آبار المياه العميقة.
  4. بترولوجية، و بتروجرافية و جيوكيمياء الصخور الجرانيتية.
  5. علم المعادن و البلورات.
  6. ألجيولوجيا العامة.
  7. البراكين نشأتها و تكوينها و مخاطرها.
  8. الجيوكيمياء و الإسكتشافات الجيوكيميائية للصخور.
  9. تسجيلات الآبار الجيوفيزيائية .
  10. دراسة معادن الصخور النارية، وخواصها المجهرية، و كيمياء المعادن.
  1. Courses Taught:
    • Ground Water well's design and specifications.
    • Drilling deep water wells. 
    • Granitoid Rocks' Petrology, Petrography, and geochemistry.
    • Mineralogy and Crystallography
    • Geology.
    • Volcano logy,
    • Geochemistry and Geochemical Exploration.
    • Geophysics and well logs interpretations.
    • Microscopic Petrology, Optical mineralogy, Crystallography, and Mineral Chemistry.
  1. المؤلفات:
  2.  دراسة مياه الجوفية في دولة قطر، 1991م.
  3. كتاب مياة الدرع العربي ( تحت الطبع).
  4. كتاب بترولوجية و معادن الصخور الجرانيتية للمنطقة الدوادمي (تحت الطبع)
  1. Publication:
    • Book of “Groundwater of Qatar State” 1991.
    • Preparing a book of “The Water of the Arabian Shield – Saudi Arabia” under press.
    • Preparing a book of “Petrology and Mineralogy of the Ad-Dawadimi District” under press.
  1. الدورات التدريبية:
  2. دورة  في" نظام الأيزو 9000 و تطبيقاته" – مارس من عام 1995م- عمَان – الأردن.
  3. دورة "المدقق الرئيسي "(Lead Assessor)–مارس 1995 م عمان – الأردن.
  4. دورة في "تدقيق الجودة للرئيس" أكتوبر 2001م- الدمام – المملكة العربية السعودية.
  5. دورة "تدقيق الجودة الداخلي للمنشأة" إبريل 2002م – الرياض - – المملكة العربية السعودية.
  1. Training:
    • Training Course in “ISO 9000 Quality System Department Implementation” March 1995, Amman-Jordan.
    • Training Course in “Assessor/Lead Assessor Course: March 1995, Amman-Jordan.
    • Training Course in “Quality Auditing for the Boss” October 2001, Dammam-Saudi Arabia.
    • Training Course in “Internal Auditing” April 2002, Riyadh-Saudi Arabia.
  1. العضوية:
  2. عضو في الجمعية الجيولوجية البريطانية.
  3. عضو في الجمعية الكيمياء السعودية.
  4. عضو في الجمعية الجيولوجية السعودية.
  1. Membership:
    • Member of British Geological Society.
    • Member of Saudi Chemical Society.
    • Member of Saudi earth geosciences Society.
  1. المعلومات الشخصية:
  2. سنة الميلاد         : مارس 1958م.
  3. مكان الميلاد        : المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية.
  4. الحالة الإجتماعية  : متزوج ولي ثلاثة أولاد.
  5. الجنس                : ذكر.
  1. Personal Data:
    • Date of Birth:March 23rd,1958.
      • Place of Birth:Al-Medina Al-Monawarah – KSA.
  2. Marital Status            : Married, 3 children.
  3. Gender           : Male.
  1. العنوان و الإتصال:
  2. ص.ب. 4922 الرياض (11412) – المملكة العربية السعودية.
  3. الجوال         : 0506425205
  4. العمل          :
  5. العنوان الإلكتروني:

 abuamarah@yahoo.co.uk

  • هاتف المنزل : 4352188  1  966+
  • فاكس          : 4352188  1  966+
  1. Contact:

P.O. Box 4922, Riyadh (11412) /
Saudi Arabia
Mobile 0506425205
Office :
Email address: abuamarah@yahoo.co.uk
Res. Phone:  + 966  1  4352188
Fax             :  + 966  1  4352188
 

  1. المراجع:
  2. متوفرة عند طلبها.
  1. Reference:
    • Available upon request.
 

 
 
 
 
 
 
.