مادة دراسية
مبادئ التسويق 201 تسق
يوضح مقرر مبادئ التسويق مبادئ ومفاهيم وأنشطة التسويق بمنشآت الأعمال والمنظمات الغير هادفة للربح في كل من: الأسواق المحلية والدولية، وكيف تتأثر هذه الأنشطة بالظروف و العوامل الاجتماعية والثقافية والاقتصادية و السياسية و التنافسية و التكنولوجية والقانونية التي تحيط بها، كما يبين الدور الذي تلعبه وظيفة التسويق في تحقيق أهداف المنظمة وفي تنشيط الإقتصاد الوطني، يشمل المقرر تخطيط البرامج التسويقية وإنجازها والرقابة عليها مع شرح كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي (المنتج، التوزيع، التسعير، الترويج).