100 خطأ شائع في البحوث والرسائل العلمية من واقع التجربة الذاتية
الزامل, وليد . 2021
يتضمن هذا الكتاب معلومات مفيدة لطلاب الجامعات، والباحثين المبتدئين.. يقدم الكتاب معلومات وافية حول مكونات البحث العلمي والرسالة، ويشرح معظم الأخطاء الشائعة في كتابة الأبحاث العلمية، وهو بذلك يختصر على الطالب أو الباحث الوقت والجهد المبذول في إعداد البحث أو الرسالة العلمية. إذا كنت طالباً جامعياً أو طالب دراسات عليا، أو باحثاً مبتدئاً فسوف يساعدك هذا الكتاب على استيعاب المبادئ العامة في الكتابة الأكاديمية، ومكونات البحث العلمي، وتنسيق وضبط جودة المادة العلمية بما يتوافق مع الإطار العام للرسائل العلمية وبشكل مبسط وخالٍ من التكلف. وسوف يستعرض لك هذا الكتاب مراحل كتابة الرسالة العلمية منذ دخولك إلى برنامج الدراسات العليا وحتى مناقشة الرسالة. إن استيعاب هذا الكتاب سوف يساعدك على تجنب أخطاء لطالما وقع بها العديد من الباحثين، ويرفع من مستوى وجودة العمل البحثي الذي تقدمه. جُمعت المادة العلمية لهذا الكتاب في مراحل زمنية مختلفة، استنبط من خلالها المؤلف أبرز الإشكاليات التي يعاني منها طلاب الجامعات في كتابة البحث العلمي من واقع الممارسة التدريسية، والإشراف الأكاديمي، والتجربة الذاتية. كما تم الرجوع إلى العديد من المراجع للتأكد من توافق المعلومات المقدمة في الكتاب مع النهج السائد في كتابة الرسائل الجامعية، أو بقصد استخلاص أبرز التجارب الشائعة في الكتابة الأكاديمية. والكتاب يتضمن أكثر من 100 خطأ شائع في كتابة الأبحاث والرسائل العلمية، كما يشتمل على مجموعة من التمارين المستخلصة من أخطاء واقعية غالباً ما يقع بها الطلاب أثناء كتابة البحث العلمي.
يمكنك طلب الكتاب من مركز الادب العربي للنشر والتوزيع
https://www.adab-book.com
رابط الكتاب للشراء
https://bit.ly/2KobChr
مزيد من المعلومات حول الكتاب
https://fac.ksu.edu.sa/waalzamil/page/340763
تعاني العديد من مشاريع الحفاظ على المناطق التراثية في المملكة العربية السعودية من تحديات في مراحل التخطيط، أو التنفيذ، أو التقييم، وهو ما يجعلها عرضة للفشل ويساهم في هدر الموارد الاقتصادية…
تسلط هذه الورقة البحثية الضوء على الآراء الفلسفية والمفاهيم النظرية للمدينة العادلة في سياق العولمة والتعددية الثقافية.
Nearby natural environments on campus grounds have become imperative in enhancing
sustainable academic experiences by facilitating sustainable social learning.…