المواد الدراسية
يهدف المقرر إلى تزويد الطلاب يتناول المقرر موضوعات: مشكلات القياس والتقويم – مصادرها – أنواعها، مشكلات تشوه الاستجابة وتزييفها، مشكلة التحيز وطرق الكشف عنها، مشكلات اختبارات الذكاء…
•أهداف المقرر : دراسة أهم المفاهيم والأساليب الإحصائية المتقدمة المتعلقة بأنواع الاختبارات البارا مترية واللابارامترية وكذلك القدرة على تطبيقها في البحوث النفسية والتربوية، وإجراء تطبيقات على هذه…
•أهداف المقرر : دراسة أهم الأساليب الإحصائية المتقدمة المتعلقة بأنواع الاختبارات البارا مترية واللابارامترية وكذلك القدرة على تطبيقها في البحوث النفسية والتربوية، وإجراء تطبيقات على هذه الأساليب…
•أهداف المقرر : التعريف بنظرية تدريج المقاييس ، وأساليب التدريج الأحادية ، والمتعددة الأبعاد. واستخداماتها في تدريج الاختبارات ، والمقاييس مثل : ثيرستون ، ليكرت ، جوتمان ، وطريقة تمايز المعاني . …
•أهداف المقرر : الإلمام بالأساليب الإحصائية المرتبطة بالتصاميم البحثية التي تعتمد على متغيرات متعددة ، واكتساب المهارات الخاصة بتحليل ومعالجة البيانات البحثية متعددة المتغيرات وتفسير نتائج…
•أهداف المقرر : دراسة أهم المفاهيم والأساليب الإحصائية المتقدمة المتعلقة بأنواع الاختبارات البارا مترية واللابارامترية وكذلك القدرة على تطبيقها في البحوث النفسية والتربوية، وإجراء تطبيقات على هذه…
•أهداف المقرر : دراسة أهم الأساليب الإحصائية المتقدمة التى تتعلق بتوصيف البيانات ، وأنواع الاختبارات الإحصائية البارامترية واللابارامترية (المعلمية واللامعلمية ) وكذلك تطبيقاتها فى البحوث النفسية…
•أهداف المقرر : دراسة أهم الأساليب الإحصائية المتقدمة التى تتعلق بتوصيف البيانات ، وأنواع الاختبارات الإحصائية البارامترية واللابارامترية (المعلمية واللامعلمية ) وكذلك تطبيقاتها فى البحوث النفسية…