تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

شريف محمد فهمي الوتيدي Sherif Elwatidy

Professor

أستاذ واستشاري أول جراحة المخ والأعصاب

كلية الطب
المبني الغربي الدور الثالث
المنشورات
براءة اختراع

a simple, cheap, and easy method for preservation and restoration of big cranial bone flaps for extended periods. Registered with U.S. Patent and Trademark Office; U.S. DEPARTMENT OF COMMERCE, Patent Registration No. 027152.0103PTU.

طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة لحفظ عظام الجمجمة حيّة وبحالة جيدة  خارج جسم الانسان حتي يحين وقت اعادتها وتركيبها بالجسم مرة أخري. تم تسجيل براءة الاختراع هذه بمكتب براءات الاختراع والتجارة الأمريكي في فبراير ٢٠١٣ ، كما حازت هذه الطريقة لحفظ العظام علي الميدالية البرونزية بمعرض جنيف الدولي لبراءات الاختراع لعام ٢٠١٤.

رقم براءة الاختراع
027152.0103PTU
المنظمة الممولة
U.S. Patent and Trademark Office
مزيد من المنشورات
publications

في هذه الحالة النادرة والمعقدة قام خمس فرق جراحية برئاسة بروفسور شريف الوتيدي باستئصال ورم عظمي كبير جدا من رأس مريضة ظلت تعاني لسنوات عديدة من التشوه بسبب الورم.

2020
publications

مقالة توعوية عن كسور العمود الفقري واصابات الحبل الشوكي تتضمن الأسباب، الأنواع، أعراض الاصابة، طرق التشخيص والعلاج وكذلك أهم المضاعفات وطرق الوقاية

publications

كتاب مترجم عن طرق تعليم وتعلم الطب الحديثة والتي تتمحور في الأساس علي الطالب ودور العلم فقط في العملية التعليمية  هو التوجيه وليس التلقين (كما في الطرق التقليدية) وتبين أهمية عمليية التقييم…

2021