تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

سليمان ناصر الشبانات

Lecturer

عضو هيئة تدريس

كلية المجتمع بالرياض
3-6-4
مادة دراسية

بحوث التسويق

يتناول هذا المقرر استخدام أبحاث التسويق كأداة في اتخاذ القرارات التسويقية. فعلى وجه التحديد، يتناول كيفية جمع المعلومات المستخدمة لصنع قرارات التسويق وتحليلها. وبالتالي، فإن هذا المقرر يناسب كل من المستخدمين المحتملين لنتائج البحوث والباحثين التسويقيين المحتملين. خلال هذا المقرر، سيتم مناقشة مجموعة واسعة من أساليب البحث بما في ذلك المقابلات المتعمقة، ومجموعات التركيز، والدراسات الاستقصائية والنمذجة، وتطبيقها على الخدمات والقطاعات الغير الربحية. وسيتم أيضا مناقشة مصادر البيانات وطرق جمع البيانات. من هنا سيتاح للطلاب الفرصة لتعريف مشكلة الأعمال، ووضع خطة بحثية، وجمع وتحليل البيانات وتقديم النتائج وآثارها من خلال إعداد مشروع. إضافة إلى اكساب الطالب مهارات استخدام برمجية SPSS في تحليل البيانات.

ملحقات المادة الدراسية