تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. عمر عبد الجبار محمد احمد

Professor

عضو هيئة تدريس

العلوم اﻹنسانية واﻻجتماعية
مبني 16، الدور الثاني، غرفة رقم 75 ب
المنشورات
مقال فى مجلة
2016

الجمال المستورد في السودان: تحليل محتوي اعلانات مستحضرات التجميل في ثلاث من القنوات التلفزيونية السودانية.Sudan Imported Beauty: A Content Analysis of Cosmetic Advertisements in Three Sudanese Channels

أحمد, د. عمر عبد الجبار محمد . 2016

بحث

تعنى هذه الدراسة بتحليل محتوى إعلانات مستحضرات التجميل في ثلاث قنوات تلفزيونية سودانية. تتلخص الأهداف الرئيسة لهذه الدراسة في التعرف على خصائص الجسم الأكثر أهمية ونوع الجمال الذي تدعيه إعلانات المنتجات والخدمات التجميلية في السودان. تستخدم الدراسة النظرية البنائية الاجتماعية ممثلة في أعمال إرفينغ غوفمان، ميشيل فوكو وأنطوني سينوت. ومن حيث المنهجية، استخدمت الدراسة طريقة تحليل المحتوى. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، مثل أن الإعلانات عن مستحضرات التجميل على القنوات التلفزيونية السودانية تختلف في الحجم، والأهداف، والادعاءات، وأن إعلانات مستحضرات التجميل تدعي تغييرات رئيسة في الجلد والوجه والشعر وكامل جسم المرأة السودانية، وأن هذه التغييرات مجتمعة تمثل نوعاً جديداً من خصائص الجمال، التي ليست سودانية في الأصل.
المصطلحات الأساسية: الإعلانات، مستحضرات التجميل، الجمال، تفتيح البشرة، تبييض البشرة، السودان.

 

نوع عمل المنشور
دكتوراة
رقم المجلد
2
رقم الانشاء
44
مجلة/صحيفة
مجلة العلوم الاجتماعية جامعة الكويت
الصفحات
38-51
مزيد من المنشورات
publications

----

بواسطة أ. د عمر عبد الجبار محمد أحمد
1111
تم النشر فى:
----
publications
بواسطة أ. د عمر عبد الجبار محمد أحمد
1111
تم النشر فى:
كرسي الاميرة صيتة بنت عبد العزيز لابحاث الاسرة
publications
بواسطة أ. د عمر عبد الجبار محمد أحمد
2023
تم النشر فى:
-----