تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

نوره محمد عبدالله الجابر

Lecturer

معيد

التعليم
كلية التربية / قسم الدراسات الإسلامية / الدور الثاني/ مكتب 312.
صفحة

استراجية وأنشطة التعليم

استراجية وأنشطة التعليم

-1 عند تكرر آية أو حديث في المنهج , أو تفصيل لكم مسألة ما , أو وجود عناوين جانبية مشابهه , أقوم بالربط بينهما وبيان أوجه الشبه والإختلاف .

-2 الربط بالواقع , أ/ إما عن طريق ضرب أمثلة من واقع حياة الطالبة .

ب/ أو عرض مقاطع فيديوتبين الواقع , كما تم عرض مقطع فيديو للشيخ : وليد الرشودي . تناول فيه اتفاقية سيداو ونقدها .

3 -الربط بالمنهج ,عن طريق إلزام الطالبة بإحضارالكتاب وتم وضع( 5) درجات على ذلك , ؛ كي يسهل فهم المنهج , وعملية الاستذكار .

4 -ترتيب أفكار الطالبة في الجزئيات المتشعبة عن طريق :

إما أ/ رسم شجري .

ب/أو ورقة عمل فيها استنباط الأحكام بعد شرحها .

5 -تنمية الاستنباط عن طريق : ورقة عمل يتم من خلالها استنباط المعلومات بناءً على فهم الطالبة .

6 -تنمية التفكير الإبداعي عن طريق: طرح أسئلة تحتاج إلى فهم دقيق واستخراج المعنى الخفي ؛ لمعرفة المراد , ويوضع عليه درجة إضافية تجبر النقص في الأنشطة .

7-التواصل عن طريق: 1/ الساعات المكتبية .

2/ الإيميل .وتم وضع إيميل خاص لكل شعبة .

-8 توزيع الدرجات كالتالي: 2على القراءة في أثناء المحاضرة .

5درجات على إحضار الكتاب المقرر , 8درجات على اختبار مشركة تحريري مقسم على اختبارين كل اختبار عليه 4درجات , 15 درجة على التكاليف ومقسم على ثلاثة تكاليف , والإختبار الفصلي 30 درجة .

المجموع : 60 درجة .