تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

نايف بن محمد الوعيل

Lecturer

محاضر,قسم الإعلام

العلوم اﻹنسانية واﻻجتماعية
2أ 111
مادة دراسية

اقتصاديات الإعلام

يهدف المقرر إلى معرفة الجوانب الاقتصادية في العمل الإعلامي، وذلك بتطبيق النظرية الاقتصادية على فهم الصناعة الإعلامية. كما يحلل المقرر ظاهرة التنافس بين وسائل الإعلام على مصادر التمويل مثل شركات الإعلان. ويتعرض المقرر أيضاً للتطورات المهمة في أساليب التحليل الاقتصادي للصناعة الإعلامية. واساليب حساب التكلفة في عمليات الانتاج الاعلامي. 

ملحقات المادة الدراسية