تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ. محمد بن علي القحطاني | Mohammed Alqahtani

Lecturer

Lecturer at Mass Communication Department

العلوم اﻹنسانية واﻻجتماعية
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مبنى 16 - الدور الثاني- قسم الإعلام- مكتب رقم ٢ أ ١٠٦
مادة دراسية

(342 علق) تصميم الحملات الإعلامية والإعلانية

يتيح هذا المقرر الفرصة للطلاب لتعلم المفاهيم والأسس النظرية والخطوات العلمية والمهارات التخطيطية والتحليلية الضرورية لتطوير وإعداد حملات إعلامية ناجحة، يقود هذا المقرر الطالب عبر الخطوات المتتالية لتخطيط الحملة بدءاً من مرحلة وضع الخطة الأولية وانتهاءً بالتنفيذ ومن ثم التقويم العام لنتائجها، ثم العملية التعليمية في هذا المقرر مركزة على ومستخدمة للأدوات التعليمية التالية: دراسة الحالات- النقاشات الجماعية- الواجبات التحريرية وذلك من أجل ترسيخ العمل الجماعي التخطيطي للحملات، بناء وتطوير مهارات التعليم التحليلي اللازمة للتعامل مع قضايا العلاقات العامة/ الإعلان وتوفير حلول لها، تطوير المهارات الاتصالية الشخصية للطلاب وكذلك كفاءتهم في التحرير المهني المتخصص، تطوير قدرات الطلاب على وضع خطط إستراتيجية لحملات وإعلامية وإعلانية ناجحة، تعزيز قدرات الطلاب على التخطيط الاستراتيجي وإدارة الحملات، مساعدة الطلاب على التعرف على كافة العوامل المؤثرة في نتائج الحملات الاتصالية للعلاقات العامة والإعلان.

ملحقات المادة الدراسية